"المحامين" تنشر شروط استحقاقات المعاش
"المحامين" تنشر شروط استحقاقات المعاش

"المحامين" تنشر شروط استحقاقات المعاش

صحيفة اليوم نقلا عن الوطن ننشر لكم "المحامين" تنشر شروط استحقاقات المعاش، "المحامين" تنشر شروط استحقاقات المعاش ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

"المحامين" تنشر شروط استحقاقات المعاش

.

صحيفة اليوم أمر سامح عاشور، نقيب المحامين، بنشر بيان شروط استحقاق المعاش الأصلية، التي أشر عليها للعمل بموجبها منذ 2016 بعدما تردد نشر بيانات أخرى لم تكن من المعمول بها حاليا وتناولتها بعض الأقلام على صفحات التواصل الاجتماعي، وهو لا يتضمن ضرورة تقديم دليل اشتغال من صحف دعاوى، اكتفاء بالتوكيلات والتأمينات والبطاقة الضريبية.

وجاءت شروط استحقاق المعاش وفق الآتي:

أولا أن يكون الاسم مقيدا بجدول المحامين المشتغلين

ثانيا أن يكون قد بلغ 60 سنة على الأقل

ثالثا أن يكون قد مارس المحاماة ممارسة فعلية مدة ثلاثين سنة

رابعا أن يكون مسددا للاشتراكات المستحقة عليه

خامسا تقدم الطلبات خلال شهر أكتوبر من كل عام

سادسا ترفق صورة البطاقة وصورة الكارنية ودمغة المحاماة.

الأوراق المطلوبة للمحامي الحر "أصحاب الشركات الخاصة":

تقديم ما يفيد ممارسة المهنة بعدد من أصول التوكيلات بحد أدنى توكيلين عن كل سنة وصورة البطاقة الضريبية عن مهنة المحاماة، طابعة من التأمينات، شهادة التحركات من الجوازات.

محاميو الإدارات القانونية:

التدرج الوظيفي من حيث طبيعة العمل موضح به تاريخ التعيين وتاريخ إنهاء الخدمة كل فترة على حدة، بيان الإجازات بدون مرتب من عدمه، قرار إنهاء الخدمة، وطابعة من التأمينات موضح بها المسمي الوظيفي منذ التأمين وحتى انتهاء الخدمة.

ترفق التوكيلات الصادرة من جهة العمل لمباشرة القضايا وتقارير التفتيش، مع قرارات الترقية.

محاميو الشركات الخاصة:

شهادة من الشركة تفيد تاريخ إنهاء الخدمة والمسمى الوظيفي كل فترة على حدة، بيان الإجازات بدون مرتب من عدمه، التوكيلات الصادرة من رئيس مجلس إدارة الشركة، صورة طبق الأصل من عرائض الدعاوى الخاصة بالشركة "توكيلين عن كل سنة على الأقل، محاضر الجلسات، طابعة من التأمينات موضح بها تاريخ بداية التأمين ونهايته والمسمى الوظيفي خلال مدة التأمين يرفق صورة استمارة (1) واستمارة (6) تأمينات.

تقديم الطلبات شخصي أو بتوكيل خاص بإنهاء المعاش. البنوك المتعامل معها "الأهلي، مصر، القاهرة"، وترفق موافقة البنك.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

"المحامين" تنشر شروط استحقاقات المعاش

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن