«ميرفت تلاوي» تشيد بخطاب السيسي عن المرأة.. وتطالب بتمكينها
«ميرفت تلاوي» تشيد بخطاب السيسي عن المرأة.. وتطالب بتمكينها

«ميرفت تلاوي» تشيد بخطاب السيسي عن المرأة.. وتطالب بتمكينها صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «ميرفت تلاوي» تشيد بخطاب السيسي عن المرأة.. وتطالب بتمكينها، «ميرفت تلاوي» تشيد بخطاب السيسي عن المرأة.. وتطالب بتمكينها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «ميرفت تلاوي» تشيد بخطاب السيسي عن المرأة.. وتطالب بتمكينها.

صحيفة اليوم أعربت السفيرة ميرفت تلاوي المديرة العام لمنظمة المرأة العربية، عن تقديرها وسعادتها بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الحلقة النقاشية التي حملت عنوان «دور المرأة في صناعة القرار»، بمنتدى شباب العالم الذي عقد بشرم الشيخ.

وأكدت أن المحاور التي تناولها توضح رؤيته التي تستهدف محاولة تغيير الثقافة المجتمعية الراسخة في عقول الكثيرين عن المرأة وأدوارها السياسية والاجتماعية،وأنها مسؤولية الاعلام والتعليم والمجتمع المدني ورجال الدين في تحقيق معادلة التغيير.

وقالت تلاوي إن تمكين المرأة لا يقتصر على الإرادة السياسية فحسب بل يجب تضافر المجتمع ككل وأن على وسائل الاعلام أن تقدم مزيدا من النماذج الايجابية عن المرأة والأدوار الجديدة التي تقوم بها، وأن يقوم رجال الدين بتصحيح المفاهيم الخاطئة حول المرأة بسبب العادات والتقاليد ولا تدخل في صحيح الدين .

وأشارت «تلاوي»، إلى أهمية تلك الحلقة النقاشية في تعزيز المفاهيم السليمة عن المرأة لدى الأجيال الجديدة من الشباب من مختلف دول العالم المشاركة بالمنتدى.

وناشدت الرئيس السيسي، بمناقشة القوانين المتعلقة بتنظيم الطلاق وعمل المأذونين وتمليك أراضي للسيدات ضمن مشروع الـ«4 مليون فدان» قبيل انتهاء عام 2017، وإعطاء المرأة حقها في الميراث من خلال تنفيذ القانون معربة عن أمنيتها في عقد مؤتمرعربي نسائي ضخم يضم قيادات نسائية من مختلف الدول العربية عند اختتام «عام المرأة».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «ميرفت تلاوي» تشيد بخطاب السيسي عن المرأة.. وتطالب بتمكينها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم