مدرس يحول مقلب قمامة لميدان حضاري بسوهاج
مدرس يحول مقلب قمامة لميدان حضاري بسوهاج

مدرس يحول مقلب قمامة لميدان حضاري بسوهاج

صحيفة اليوم نقلا عن الوطن ننشر لكم مدرس يحول مقلب قمامة لميدان حضاري بسوهاج، مدرس يحول مقلب قمامة لميدان حضاري بسوهاج ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

مدرس يحول مقلب قمامة لميدان حضاري بسوهاج

.

صحيفة اليوم حاول محمود فواز، مدرس، إيجاد حلول لمقلب القمامة الموجود في منطقة هامة في قلب مدينة العسيرات جنوب سوهاج، فالرائحة المنبعثة من المخلفات التي يلقيها الأهالي كانت تسبب له قلقا شديدا، خوفا من انتشار الأمراض بالمنطقة وخاصة أن مقلب القمامة يقع في دوران هام يربط بين جميع شوارع المركز المختلفة، ويمر بالمنطقة أغلب سكان المركز.

حاول "فواز" تجميل المكان وجلعه يظهر بصورة لائقة، عن طريق جمع القمامة بشكل منتظم، لكن محاولاته باءت بالفشل، وانتهى به المطاف لحل المشكلة عن طريق تحويل الميدان إلى مكان حضاري بتصميم مجسم على شكل دلة القهوة العربية لتتحول المنطقة إلى صورة فنية جميلة، بدلا من مقلب القمامة.

وأكد فواز لـ"صحيفة اليوم" أن فكرته نبعت من إحساسه بالمسئولية تجاه أهله وجيرانه، وضرورة مساعدة الدولة في النشاطات المجتمعية التي يستفيد منها الأفراد، موضحا أنه حاول القضاء على مشكلة القمامة بالدوران الذي يقع في منطقة هامة أمام مكتب بريد العسيرات ونادي العسيرات الرياضي، مؤكدا أنه كان يحرص على جمع القمامة بشكل منتظم من المنطقة لكن بعض الأهالي لم يتوقفوا عن عادتهم في القاء القمامة في الشارع، مؤكدا أنه اهتدى إلى فكرة تحويل مقلب القمامة إلى شكل جمالي، وتوجه إلى الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، لعرض فكرة تحويل المنطقة لميدان بإشراف الوحدة المحلية.

وأضاف أن المحافظ أثنى على الفكرة وكلف مجلس المدينة بمتابعة التصميمات والرسومات الهندسية، وأضاف أنه اتفق مع الفنان وجيه يني، وتم عمل مجسم على شكل دلة القهوة العربية، موضحا أن العمل استمر في  الميدان على مدار 3 أشهر، وتكلف المشروع حوالي 120 ألف جنيه تبرع شخصي منه ومن أعمامه، مؤكدا أنه لم يكلف الدولة أية نفقات سوى الإشراف على العمل في الميدان إلى أن ظهر بشكله المشرف.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

مدرس يحول مقلب قمامة لميدان حضاري بسوهاج

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن