«التعليم» توضح نظام امتحانات الثانوية لهذا العام
«التعليم» توضح نظام امتحانات الثانوية لهذا العام

«التعليم» توضح نظام امتحانات الثانوية لهذا العام صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «التعليم» توضح نظام امتحانات الثانوية لهذا العام، «التعليم» توضح نظام امتحانات الثانوية لهذا العام ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «التعليم» توضح نظام امتحانات الثانوية لهذا العام.

صحيفة اليوم عقد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، اجتماعًا، اليوم الخميس، ضم مديرى التعليم العام ومديرى التعليم الثانوى، ومديرى شئون الطلبة، والامتحانات بجميع المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، بحضور خالد عبد الحكم، مدير عام الامتحانات، وياسر عبد العزيز، المشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوى.

وشدد حجازى، في تصريحات صحفية، على ضرورة استخدام السبورات الذكية الموجودة فى المدارس، وتدريب المعلمين عليها، وعدم التعامل معها على أنها عهدة، حتى لا يتم محاسبة المعنيين بالمدارس فى حالة عدم تفعيلها، وأكد على ضرورة مراعاة توقيت الأعياد والمناسبات الدينية فى امتحانات الفصل الدراسى الأول، وألا يعقد الامتحان فى هذه المناسبات.

وأكد أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام تعتمد على نظام كراسة الامتحانات التى تتضمن دمج الأسئلة مع ورقة الإجابة «البوكليت»، على شكل 4 نماذج لنفس الامتحان، وطمأن الطلاب بأنه لا يوجد أى تعديل جوهرى بها، موضحًا أنه تم الاستفادة من الملاحظات التى تمت خلال العام الماضى، وسيتم معالجتها لصالح الطلاب، ومن هذه الملاحظات مراعاة أن يكون عدد الأسئلة مناسبة للزمن المحدد للإجابة، ومراجعة فنيات صياغة الأسئلة، والأساليب اللغوية، بحيث تكون واضحة للطالب، وعدد المفردات، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع موجهى عموم المواد الدراسية، لمناقشة فنيات أسئلة كراسة الامتحانات لهذا العام، ومراجعة نماذج الامتحانات، من أجل خروج امتحانات هذا العام لصالح الطالب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «التعليم» توضح نظام امتحانات الثانوية لهذا العام، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري