نقيب الصيادلة يطرح روشتة لعلاج أزمة نقص الدواء
نقيب الصيادلة يطرح روشتة لعلاج أزمة نقص الدواء

نقيب الصيادلة يطرح روشتة لعلاج أزمة نقص الدواء صحيفة اليوم نقلا عن المصريون ننشر لكم نقيب الصيادلة يطرح روشتة لعلاج أزمة نقص الدواء، نقيب الصيادلة يطرح روشتة لعلاج أزمة نقص الدواء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، نقيب الصيادلة يطرح روشتة لعلاج أزمة نقص الدواء.

صحيفة اليوم قال محيي عبيد، نقيب الصيادلة، إن أزمة نقص الدواء متمثلة فى أمرين وهما النقص الفعلى المتعلق بـ"المواد الخام" وما يتبع فى هذه الطريقة هو السماح للمستحضر الواحد بإنتاجه فى 12 شركة وهذا ما يسمى بصندوق البوكسات أو صندوق المسائل.

والأمر الثانى هو النقص الوهمى فى أن يسعى المريض وراء اسم تجارى لشركة أو اثنين غير موجودين بسوق الدواء.

وأضاف عبيد  خلال لقاء تليفزيونى بالأمس فى برنامج  كلام تانى  المذاع على فضائية دريم أن الفترة الماضية عندما  وصل النقص فى الأدوية  إلى 2000 صنف وكان البنسلين طويل المفعول من أهم هذه الأدوية لارتباطه بمرضى الحمى الروماتيزمية  اضطر الأطباء الالتزام بكتابته باسمه العلمى  وليس التجارى.

وتابع نقيب الصيادلة أن الثقافة الخاصة بالمواطنين تعرقل من حل الأزمة، لأنهم يعتقدون أن الصيدلى يرغب فى البيع  فقط, كما أن الأطباء  يلتزمون بكتابة الدواء بالاسم التجارى  وكثير منهم يحذرون المرضى  من عدم شراء أى صنف سوى  هذا الاسم  الذى يكتب بالروشتة  على أساس أن أى صنف آخر يعد بديلا, وهذه سياسة خاطئة.

شاهد الفيديو..

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، نقيب الصيادلة يطرح روشتة لعلاج أزمة نقص الدواء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون