تعرف على قانون الإساءة للرموز التاريخية قبل مناقشته فى البرلمان
تعرف على قانون الإساءة للرموز التاريخية قبل مناقشته فى البرلمان

تعرف على قانون الإساءة للرموز التاريخية قبل مناقشته فى البرلمان صحيفة اليوم نقلا عن الحكاية ننشر لكم تعرف على قانون الإساءة للرموز التاريخية قبل مناقشته فى البرلمان، تعرف على قانون الإساءة للرموز التاريخية قبل مناقشته فى البرلمان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، تعرف على قانون الإساءة للرموز التاريخية قبل مناقشته فى البرلمان.

صحيفة اليوم تستعد لجنتا الشئون الدستورية والتشريعية والإعلام والثقافة بمجلس النواب، لمناقشة مشروع قانون تجريم إهانة الرموز والشخصيات التاريخية المقدم من الدكتور عمر حمروش أمين سر لجنة الشئون الدينية والأوقاف، و59 نائبًا آخرين، والذى أحاله الدكتور على عبد العال، للجنتين للمناقشة.

1-القانون مكون من 5 مواد أعده النائب عمر حمروش، أمين دينية البرلمان.

2-القانون يحظر التعرض بالإهانة لأى من الرموز والشخصيات التاريخية.

3-حدد القانون بالرموز والشخصيات التاريخية الواردة فى الكتب، والتى تكون جزءًا من تاريخ الدولة وتشكل الوثائق الرسمية للدولة.

4-العقوبات مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد عن 5 سنوات وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 500 ألف كل من أساء للرموز الشخصيات التاريخية.

5-وفى حالة تكرار الإساءة للرموز الدينية يعاقب القانون وفى الحبس بمدة لا تقل عن 5 سنوات ولا تزيد عن 7 وغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد عن مليون جنيه.

6-يعفى القانون العقوبات لكل من تعرض للرموز التاريخية بغرض تقيم التصرفات والقرارات وذلك فى الدراسات والأبحاث العلمية.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، تعرف على قانون الإساءة للرموز التاريخية قبل مناقشته فى البرلمان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية