كيف تحصل على قرض لتمويل مشروعك بالإسماعيلية من 25ألف جنية حتى 2مليون جنيه
كيف تحصل على قرض لتمويل مشروعك بالإسماعيلية من 25ألف جنية حتى 2مليون جنيه

كيف تحصل على قرض لتمويل مشروعك بالإسماعيلية من 25ألف جنية حتى 2مليون جنيه صحيفة اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم كيف تحصل على قرض لتمويل مشروعك بالإسماعيلية من 25ألف جنية حتى 2مليون جنيه، كيف تحصل على قرض لتمويل مشروعك بالإسماعيلية من 25ألف جنية حتى 2مليون جنيه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، كيف تحصل على قرض لتمويل مشروعك بالإسماعيلية من 25ألف جنية حتى 2مليون جنيه.

صحيفة اليوم قال محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، إنه تم تنفيذ 1101 مشروع لشباب الخريجين من أبناء المحافظة ضمن تنفيذ برنامج المشروع القومى لوزارة التنمية المحلية "مشروعك"، والتى بلغ إجمالى تكلفتها 69 مليونا و870 ألف جنيه، وأتاحت 3226 فرصة عمل لأبناء المحافظة، وتم تمويل هذه المشروعات بقروض ميسرة من خلال البنوك الوطنية.

 

واليوم السابع تنشر الإجراءات التى يمكن إتباعها للحصول على قرض لتنفيذ مشروعك من 25 ألف جنية وحتى 2 مليون جنيه.

 

الإجراءات المطلوبة

 

التقدم بطلب الحصول على القرض مرفق به دراسة جدوى مبسطة للمشروع إلى إحدى الجهات الآتية:

 

أقرب فرع من فروع البنوك التى تقوم بتنفيذ مشروعات الصندوق الاجتماعى للتنمية فى المحافظة.

 

إحدى الجمعيات التعاونية أو جمعيات رجال الأعمال أو غيرها من الجهات الأهلية التى تقوم بتنفيذ أحد مشروعات الصندوق فى محافظة الإسماعيلية.

 

المكتب الإقليمى للصندوق الاجتماعى بالمحافظة فى كل الأحوال السابقة، تقوم الجهات المشار إليها بمساعدة المستفيد ومناقشة دراسة الجدوى (التى يمكن أن يقدمها على النموذج المبسط الذى أعده برنامج تنمية المشروعات لهذا الغرض) وتعديلها إذا تتطلب الأمر ذلك وفقا للضوابط الفنية والاقتصادية والتسويقية المعروفة.

 

فى حالة ما إذا كانت الجهة الوسيطة والمنفذة أحد البنوك، يقوم البنك فور إقرار الدراسة بالتأكد من جدوى المشروع، وبأن المستفيد من المستهدفين من قروض البرنامج، ثم اتخاذ إجراءات منح القروض للمستفيد.

 

فى حالة ما إذا كان المستفيد قد تقدم إلى برنامج تنمية المشروعات أو أحد مكاتب الصندوق الإقليمية فيتم مناقشة مشروع المستفيد، وبعد إقراراه يتم تحويله مع توصية بمنح القرض إلى البنك (الجهة المنفذة / الجهة الوسيطة) لاتخاذ إجراءات منح القرض وفقا للضوابط المنظمة لذلك.

 

المستندات المطلوبة

 

السجل التجارى ، البطاقة الضريبية، عقد الملكية أو الإيجار لمقر المشروع على أن يكون ثابت التاريخ فى الشهر العقارى، بطاقة الرقم القومى للمشروعات الصغيرة (تصدر من مكاتب الصندوق الإقليمية) ، التراخيص اللازمة لمباشرة النشاط ، دراسة جدوى فنية واقتصادية للمشروع، أية مستندات أو بيانات أخرى تطلبها الجهة الوسيطة لدراسة طلب العميل.

 

الضمانات 

 

الضمانات التى تطلب من المستفيد فى الحدود الدنيا والتى تتناسب مع إمكانات الشباب فى بداية حياته وطبيعة المشروع وتشمل بصفة عامة الأوراق والمستندات المثبتة للدين كالشيكات أو الكمبيالات، يحتفظ البنك بملكية الآلات المعدات وتسلم للمستفيد بموجب وصل أمانة لحين الانتهاء من سداد القرض، التأمين على الآلات والمعدات ضد السطو والحريق، التأمين الشامل على السيارة فى حالة تمويل وسائل نقل الركاب.

 

أنواع القروض

 

الإقراض المباشر من خلال مكاتب الصندوق الإقليمية المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، والإقراض من خلال جهات وسيطة (البنوك - الجمعيات الأهلية - مؤسسات أخرى)، الإقراض بنظم التمويل الإسلامى (المرابحة، المشاركة) ، الإقراض بنظام الحساب الجارى المدين، الإقراض نظام استغلال حق الامتياز التجاريز

 

مميزات القرض

 

وهناك مميزات وتسهيلات لأصحاب المشروعات منها إعفاء ضريبى لمدة خمسة سنوات للمشروعات الفردية الجديدة الحاصلة على تمويل قبل بدء مزاولة النشاط الفعلى، وسعر فائدة يقل عن الأسعار التى تفرضها البنوك، أفكار مشروعات مصحوبة بدراسات جدوى، تدريب متخصص ودعم فنى، خدمات تسويقية من خلال معارض الصندوق التى تقام بجميع أنحاء الجمهورية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، كيف تحصل على قرض لتمويل مشروعك بالإسماعيلية من 25ألف جنية حتى 2مليون جنيه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع