"شوفنغ": هناك روابط قوية تجمع بين مصر والصين
"شوفنغ": هناك روابط قوية تجمع بين مصر والصين

"شوفنغ": هناك روابط قوية تجمع بين مصر والصين

صحيفة اليوم نقلا عن الوطن ننشر لكم "شوفنغ": هناك روابط قوية تجمع بين مصر والصين، "شوفنغ": هناك روابط قوية تجمع بين مصر والصين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

"شوفنغ": هناك روابط قوية تجمع بين مصر والصين

.

صحيفة اليوم قال وانغ شوفنغ، رئيس وفد الصداقة الصيني، خلال زيارته حزب المصريين الأحرار، اليوم، إن هناك روابط تجمع بين مصر والصين، حيث انتماء كلاهما للحضارات القديمة، وتربط مصر والصين علاقات صداقة قوية، مشيرًا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها مصر.

وأشار إلي أن انعقد المؤتمر الوطني الـ 19 للحزب الشيوعي في بكين خلال الشهر الماضي شهد نجاحًا ونتائج مُبهرة في التوصيات التي خرج بها مؤتمر الحزب الحاكم، وكانت التوصيات بمثابة همزة الوصل بين الماضي والمستقبل، وتفتح الآفاق الجديدة على أساس الإنجازات المحققة.

ونوه أن الحزب الشيوعي الصيني انتخب القيادة الجديدة للجنة المركزية للحزب في الدور الانعقاد الـ 19 للحزب، وأعاد انتخاب "شي جين بينغ" أمينًا عامًا للحزب الشيوعي، وتكلل المؤتمر بالنجاح التام والحفاظ على الرسالة ورفع راية التقدم من خلال الوحدة.

وأوضح أن المؤتمر ناقش 14 منهجًا أساسيًا وهو إنجاز بناء مجتمع رغيد الحياه على نحو شامل بحلول عام 2020، وبناء الصين كدولة اشتراكية حديثة من حيث الأساس بحلول 2035، وبناءها كدولة اشتراكية حديثة قوية مزدهرة قوية متحضرة ومتناغمة بحلول منتصف القرن، وإعادة ترتيب شامل في 9 مجالات الاقتصاد، السياسة، الثقافة، المجتمع، الجيش، الحضارة، شؤون العلاقات الخارجية، وبناء الحزب.

وشدد في كلمته على ألا يكون هناك أفكار متراخية للتوقف أو الاستراحة، قائلًا: "سوف نواصل القضاء على الفيروسات الضارة بالجسد والصحة العامة لمواطنين الصين".

وأعلن أن بلاده تنتهج سياسات خارجية سلمية مستقلة بعزيمة لا تتزعزع ولن تسعى وراء الهيمنة، وتطور علاقات الشراكة على نطاق العالم في ضوء مفهوم الصدق والمنفعة المتبادلة والمودة، مؤكدًا على تمسك الحزب بمنهج الانفتاح على العالم الخارجي كسياسة وطنية أساسية، وتدفع بناء الاقتصاد العالمي المنفتح كما أنها تشارك في بناء منظومة الحوكمة العالمية.

ودعا إلى توحيد الجهود لبناء المصير المشترك للبشرية والأمن الشامل والانفتاح والتسامح، وهذا يشكل المرجعية الأساسية للعلاقات الخارجية للصين بالمستقبل.

وأضاف قائلًا: "رغم عدم مرور وقت طويل على تأسيس حزبكم، فإنه يلعب دورًا مهمًا على الساحة السياسية المصرية، وكان بالمراكز الأولى في الانتخابات التشريعية عام 2015، وهو أكبر حزب سياسي في مجلس النواب، ويلعب دورًا مهمًا في الحياة السياسية، بالإضافة لدعم حزبكم لنشاط حكم الرئيس السيسي، ويمثل المصريين الأحرار دورًا إيجابيًا في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والتطور الاقتصادي وتحسين معيشة الشعب".

وألمح إلى اهتمام الصين البالغ بالتعاون مع الجانب المصري، وسيظل داعمًا ومشجعًا لشركات الاستثمار للتعاون والتبادل مع نظيرتها المصرية على أساس المنفعة المتبادلة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

"شوفنغ": هناك روابط قوية تجمع بين مصر والصين

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن