بدء اجتماعات سد النهضة لبحث خلافات تقرير «الاستشاري الفرنسي»
بدء اجتماعات سد النهضة لبحث خلافات تقرير «الاستشاري الفرنسي»

بدء اجتماعات سد النهضة لبحث خلافات تقرير «الاستشاري الفرنسي» صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم بدء اجتماعات سد النهضة لبحث خلافات تقرير «الاستشاري الفرنسي»، بدء اجتماعات سد النهضة لبحث خلافات تقرير «الاستشاري الفرنسي» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، بدء اجتماعات سد النهضة لبحث خلافات تقرير «الاستشاري الفرنسي».

صحيفة اليوم انطلقت فعاليات الاجتماع الوزاري لدول حوض النيل الشرقي "مصر والسودان وإثيوبيا"، اليوم بالقاهرة، الذي يستمر في الفترة من 11 - 12 نوفمبر الجاري.

يأتى الاجتماع في إطار ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع اللجنة الثلاثية الوطنية برئاسة الوزراء، والذي انعقد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا في 18 أكتوبر الماضي، حيث ناقش الوزراء كيفية دفع الدراسات الفنية من خلال التوافق حول النقاط محل الخلاف بين الدول الثلاث.

ومن المقرر أن تستمر مباحثات اللجنة الثلاثية برئاسة الوزراء في محاولة للوصول إلى حل بشأن النقاط الخلافية.

جدير بالذكر أن مصر تسعى جاهدة لإقناع الدول بضرورة القبول بالتقرير الاستهلالي؛ الذي أعده الاستشاري الفرنسي، لأن ذلك من شأنه الدفع نحو استكمال الدراسات والخروج بتوصيات يمكن التوافق بشأنها بخصوص الملء الأول للسد، وكذلك تشغيله بطريقة تراعي حقوق واحتياجات دولتي المصب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، بدء اجتماعات سد النهضة لبحث خلافات تقرير «الاستشاري الفرنسي»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري