نائب وزير الإسكان: تطوير 106 مناطق عشوائية غير آمنة
نائب وزير الإسكان: تطوير 106 مناطق عشوائية غير آمنة

نائب وزير الإسكان: تطوير 106 مناطق عشوائية غير آمنة

صحيفة اليوم نقلا عن الدستور ننشر لكم نائب وزير الإسكان: تطوير 106 مناطق عشوائية غير آمنة، نائب وزير الإسكان: تطوير 106 مناطق عشوائية غير آمنة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

نائب وزير الإسكان: تطوير 106 مناطق عشوائية غير آمنة

.

صحيفة اليوم قال الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان لشئون التطوير الحضرى والعشوائيات، إنه يجرى حاليًا تطوير 106 مناطق عشوائية يسكنها نحو 500 ألف نسمة أو 92 ألف أسرة، وتقع 17 منطقة منها على أملاك خاصة و89 على أملاك دولة.

وأضاف «درويش» فى تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن عملية التطوير تنقسم إلى بناء نحو 50 ألف وحدة سكنية جديدة لأهالى 91 منطقة عشوائية غير آمنة، وإزالة مصادر الخطورة عن حوالى 24 ألف أسرة فى 10 مناطق تسكن حوالى ألف أسرة منهم فى مخرات سيول وحوالى 10.5 ألف أسرة معرضة للتلوث الصناعى فى 5 مناطق.

وأشار «درويش» إلى أن أعمال التطوير تتم بالتعاون مع وزارة البيئة، وحوالى 11 ألفًا يتم إدخال خدمة الصرف الصحى لهم فى منطقتين وحوالى 1.5 أسرة تسكن تحت خطوط الكهرباء الضغط العالى فى منطقتين، ويتم أيضًا تقنين أوضاع 19 ألف أسرة موزعة على خمس مناطق.

وأوضح نائب الوزير، أنه رغم تطوير منطقة الكيلو «2» بمحافظة الإسماعيلية، التى تعد أكبر المناطق العشوائية الجارى تطويرها، ويتم إدخال خدمات الصرف الصحى لأكثر من 10 آلاف أسرة هناك، فإن محافظة القاهرة تشهد تطوير أكبر عدد من المناطق، ويتم تطوير 39 منطقة عشوائية غيرآمنة يسكنها أكثر من 40 ألف أسرة.

وأشار إلى أن محافظتى البحر الأحمر وبورسعيد ستكونان من أولى المحافظات التى سيتم إعلانهما خاليتين من العشوائيات غير الآمنة، إذ تم مؤخرًا البدء فى تطوير آخر منطقة عشوائية فى محافظة بورسعيد، وهى منطقة عزبة أبوعوف، وأيضًا سيتم البدء فى بناء منازل بدوية لأهالينا فى حلايب وشلاتين بمحافظة البحر الأحمر، مع العلم أنه جارٍ الانتهاء من تطوير كل المناطق العشوائية الأخرى فى مدن «الغردقة، والقصير، ورأس غارب وسفاجا».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

نائب وزير الإسكان: تطوير 106 مناطق عشوائية غير آمنة

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور