"المصريين الأحرار" يستقبل وفد الصداقة الصينى.. ويؤكد: طالبناهم بدعم الصين لمصر
"المصريين الأحرار" يستقبل وفد الصداقة الصينى.. ويؤكد: طالبناهم بدعم الصين لمصر

"المصريين الأحرار" يستقبل وفد الصداقة الصينى.. ويؤكد: طالبناهم بدعم الصين لمصر صحيفة اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم "المصريين الأحرار" يستقبل وفد الصداقة الصينى.. ويؤكد: طالبناهم بدعم الصين لمصر، "المصريين الأحرار" يستقبل وفد الصداقة الصينى.. ويؤكد: طالبناهم بدعم الصين لمصر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، "المصريين الأحرار" يستقبل وفد الصداقة الصينى.. ويؤكد: طالبناهم بدعم الصين لمصر.

صحيفة اليوم استقبل حزب "المصريين الأحرار" برئاسة الدكتور عصام خليل، وفد الصداقة الصينى برئاسة "وانغ"، وشارك فى اللقاء، حسب بيان صادر عن الحزب، عدد من قيادات "المصريين الأحرار" منهم النائب خالد عبد العزيز، وأعضاء من الهيئة البرلمانية للحزب، وأعضاء المكتب السياسى بالمصريين الأحرار، الهيئة العليا للحزب، أمين شباب الحزب.

وخلال اللقاء رحب الدكتور عصام خليل، بزيارة الوفد الشيوعى الصينى إلى مقر حزب المصريين الأحرار بالقاهرة، معربا عن سعادته بهذا اللقاء ومقدما الشكر لدولة الصين الشعبية والحزب الشيوعى الصينى لمواقفه الداعمة لمصر فى كل اللحظات التى مرت بها البلاد على المستوى السياسى والاقتصادى، موضحا أن الشعبين الصينى والمصرى يتفقان فى الحضارة الممتدة عبر التاريخ، متمنيا زيادة التعاون بين البلدين.

 

وأبدى الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إعجابه الشديد بما يحدث فى دولة الصين، قائلا: " اعتبر نفسى شاهد على الإنجاز الحقيقى، حيث استطاعت أن توحد دولة الصين بين القوميات المختلفة والتى تجعلها قارة وحدها، مثنيا على إجادة الحزب الصينى استغلال الموارد البشرية الهائلة من تعدادها السكانى وتحويلها إلى ماكينات إنتاج والعمل على بناء اقتصاد حقيقى يقوم على الصناعة والزراعة، والتصدير.

 

واستكمل عصام خليل حديثه للوفد الصينى، قائلا: "نطلب من دولة الصين العظيمة أن تقدم كامل الدعم لمصر ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كل المجالات وبخاصة مساعدة مصر فى مجال مكافحة الإرهاب والنمو الاقتصادى ودعمها فى السياسة الخارجية".

 

وشدد على الدعم الكامل من "المصريين الأحرار" لـ"السيسى" فى توليه الرئاسة لفترة ثانية، قائلا:" نعُد أول كيان سياسى أعلن ذلك منذ 3 أشهر، بحضور ممثل عن الصين، ونحن نعلم مدى شعبية الرئيس لدى الشعب المصرى، ولكننا سنكون أحد الأضلاع الأساسية فى الحملة الانتخابية للرئيس".

 

وأضاف رئيس المصريين الأحرار، أن الموقع الجغرافى لمصر متفردًا، لاسيما أن لديها اتفاقيات عربية وأفريقية للتسهيلات التجارية والجمركية، ولذا يجب وضعه فى الاعتبار من جانب الحكومة الصينية وبخاصة فى مشروعها العظيم طريق الحرير إلى أن تكون مصر بوابة طريق الحرير إلى القارة الأفريقية.

وانغ شوفنغ: المصريين الأحرار حقق نجاحا رغم عمره القصير.. ونشيد بتبادل الزيارات والتعاون المشترك

وفى كلمته بمقر حزب المصريين الأحرار، قال " وانغ شوفنغ": من دواعى سرورى التعرف على الدكتور عصام خليل، وقيادات الحزب وأشكركم على دعوتكم الكريمة الموجهة لى والوفد المرافق لزيارة مصر العتيقة والجميلة، ويجمع بين مصر والصين انتماء كلاهما للحضارات القديمة وتربط مصر والصين علاقات صداقة قوية وهذه المرة الأولى التى أزور بها مصر، وأن مقر حزبكم المحطة الفاتحة لزيارتنا لمصر، ومسرور للغاية للقاء حزبكم.

وأشار "شوفنغ إلى انعقاد المؤتمر الوطنى الـ19 للحزب الشيوعى فى بكين خلال الشهر الماضى وشهد نجاحًا، ونتائج مُبهرة، فى التوصيات التى خرج بها مؤتمر الحزب الحاكم وكانت التوصيات بمثابة همزة الوصل بين الماضى والمستقبل، وتفتح الآفاق الجديدة على أساس الإنجازات المحققة.

وتابع: إن الحزب الشيوعى الصينى انتخب القيادة الجديدة للجنة المركزية للحزب فى الدورة لدور الانعقاد الـ 19 لحزبنا وأعاد انتخاب "شى جين بينغ" أمينا عاما للحزب الشيوعى وتكلل المؤتمر بالنجاح التام والحفاظ على الرسالة ورفع رآية التقدم من خلال الوحدة.

وأوضح، أن المؤتمر ناقش 14 منهجًا أساسياً وهو إنجاز بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل بحلول عام 2020 وبناء الصين كدولة اشتراكية حديثة، من حيث الأساس بحلول 2035 وبناءها كدولة اشتراكية حديثة قوية مزدهرة قوية متحضرة و متناغمة بحلول منتصف القرن، حيث قام بترتيب شامل فى 9 مجالات الاقتصاد والسياسة والثقافة والمجتمع والجيش والحضارة وشئون العلاقات الخارجية وبناء الحزب.

وشدد "وانغ شوفنغ" فى كلمته على ألا يكون هناك أفكار متراخية للتوقف أو الاستراحة، وقال: "سنواصل القضاء على الفيروسات الضارة بالجسد والصحة العامة لمواطنين الصين".

 

وأعلن رئيس وفد الصداقة الصينى، أن بلاده تنتهج سياسات خارجية سلمية مستقلة بعزيمة لا تتزعزع ولن تسعى وراء الهيمنة، وتطور علاقات الشراكة على نطاق العالم فى ضوء مفهوم الصدق والمنفعة المتبادلة والمودة، مؤكداً على تمسك الحزب بمنهج الانفتاح على العالم الخارجى كسياسة وطنية أساسية وتدفع بناء الاقتصاد العالمى المنفتح كما انها تشارك فى بناء منظومة الحوكمة العالمية.

 

ودعا إلى توحيد الجهود لبناء المصير المشترك للبشرية والأمن الشامل والانفتاح والتسامح وهذا يشكل المرجعية الأساسية للعلاقات الخارجية للصين بالمستقبل، قائلا:"رغم عدم مرور وقت طويل على تأسيس حزبكم وإنما يلعب دور مهما على الساحة السياسية المصرية وحقق بالمركز الأول فى الانتخابات التشريعية عام 2015 وهو أكبر حزب سياسى فى مجلس النواب ويلعب دورا مهما فى الحياة السياسية، بالإضافة لدعم حزبكم نشاط حكم الرئيس السيسى ويمثل المصريين الأحرار دورا إيجابيا فى تعزيز الاستقرار الاجتماعى والتطور الاقتصادى وتحسين معيشة الشعب".

 

وألمح إلى اهتمام الصين البالغ بالتعاون مع الجانب المصرى وسيظل داعمًا ومشجعا لشركات الاستثمار للتعاون والتبادل مع نظيرتها المصرية على أساس المنفعة المتبادلة.

خالد عبد العزيز: مصر حققت طفرة فى مجال الإسكان

ووجه النائب خالد عبد العزيز، وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، التهنئة للوفد الصينى بالانتخابات التى أجريت مؤخراً.

وقال عبد العزيز:"إننا نبنى الدولة ولا نٌرممها وباعتبارى مسؤئول فى مجال الإسكان فإن مصر أحدثت طفرة لم تشهدها البلاد منذ 150 عاما وهو بناء عاصمة جديدة بإمكانيات مصرية هائلة بالإضافة إلى مدن فى الساحل الشمالى ومنها العلمين فى جنوب البحر المتوسط".

 

وأوضح أن مصر أنشأت أضخم بنيه تحتية فى غضون 4 سنوات، ومن طرق تجاوزت 30 ألف كيلومتر، والاهتمام بالشباب ولذا قامت الدولة ببناء أكثر من 540 ألف وحدة سكنية فى وقت قصير وهو إعجاز لم تقم به دولة فى العالم.

 

 

ووجه عبد العزيز الشكر إلى دولة الصين فى تعاونها مع مصر بشأن المدن الصناعية غرب السويس، مرحبًا بوجود مزيد من الاستثمارات الصينية بأرض مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، "المصريين الأحرار" يستقبل وفد الصداقة الصينى.. ويؤكد: طالبناهم بدعم الصين لمصر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع