وزير التجارة والصناعة ومحافظ الاقصر يفتتحان مؤتمر "إستثمر فى الاقصر" غداً
وزير التجارة والصناعة ومحافظ الاقصر يفتتحان مؤتمر "إستثمر فى الاقصر" غداً

وزير التجارة والصناعة ومحافظ الاقصر يفتتحان مؤتمر "إستثمر فى الاقصر" غداً صحيفة اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم وزير التجارة والصناعة ومحافظ الاقصر يفتتحان مؤتمر "إستثمر فى الاقصر" غداً، وزير التجارة والصناعة ومحافظ الاقصر يفتتحان مؤتمر "إستثمر فى الاقصر" غداً ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزير التجارة والصناعة ومحافظ الاقصر يفتتحان مؤتمر "إستثمر فى الاقصر" غداً.

صحيفة اليوم يفتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، ومحمد بدر محافظ الأقصر، غداً الأحد، فعاليات مؤتمر إستثمر فى الأقصر، والذى يقام بالتعاون مع منظمة "اليونيدو" فى إطار مشروع "إمكان"، والذى يتم خلاله عرض الفرص الإستثمارية المتنوعة بمحافظة الأقصر، والإعلان عن تدشين موقع "إستثمر فى الأقصر"، الذى سيعرض ٥٦ فرصة إستثمارية صناعية فى محافظة الأقصر، خلال مؤتمر "إستثمر فى الأقصر - إيجاد الفرص الصناعية".

وفى هذا الصدد أكد محمد بدر محافظ الأقصر، أن مؤتمر "غستثمر فى الأقصر" يتم تنظيمه من قبل مشروع (إمكان) لتشغيل الشباب ودعم ريادة الأعمال فى صعيد مصر، وهو مشروع تابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ومحافظة الأقصر بتمويل من حكومة اليابان، ويهدف مشروع "إمكان" إلى تنويع وسائل تنمية وتطوير الإقتصاد والقطاع الخاص المحلى وتعزيز فرص تشغيل الشباب.

وأضاف محمد بدر، أن محافظة الأقصر تتمتع بموقع جغرافى متوسط بين محافظات صعيد مصر، كما أنها تعد معبراً بين البحر الأحمر وقارة أفريقيا، مما يوفر لها إمكانيات لتصبح مركزاً للأعمال فى صعيد مصر، وتتسم المحافظة بقطاع زراعى نشط نتيجة مناخها المثالى، بالإضافة إلى إمتلاكها لثلاثة مناطق صناعية وهى منطقة "البغدادي" (بمساحة ٣١١ هكتار) فى قلب المحافظة، ومنطقة "طيبة الجديدة" (٣٨٢.٧١ هكتار) فى شمال المحافظة، ومنطقة "أرمنت" (١٠١١.٧٣ هكتار)، وترجع شهرة محافظة الأقصر عالمياً الى كونها عاصمة السياحة فى مصر، والملقبة بـ "أكبر متحف مفتوح على سطح الأرض"، وقد أدى ذلك الى توجيه رؤوس أموال كبيرة لإنشاء الخدمات المحلية مثل مراكز الضيافة، والمؤتمرات، وغيرها من الخدمات التى يمكن أن تخدم مجتمع الأعمال مثلما تخدم قطاع السياحة.

وأوضح محمد بدر للـ"صحيفة اليوم"، أن الأقصر تحتوى على العديد من الأنشطة الإقتصادية ذات التنافسية، وقد تم خلال العام الماضى مسح شامل ودقيق لفرص الإستثمار والذى أسفر عن تحديد ٥٦ فرصة إستثمارية، وقد أدى ذلك إلى إنشاء ونحو ٢٢ شركة ناشئة وصغيرة ومتناهية الصغر (بمتوسط إستثمارات بين ٣٠ ألف ووصولاص الى مليون جنيه مصرى لكل شركة) فى مجالات إدارة المخلفات، والطاقة المستدامة، والتصنيع الزراعى والغذائي، حيث تساعد هذه الشركات  على خلق ١٤٦ وظيفة محلية مباشرة خلال العامين المقبلين، وسيقوموا بعرض خدماتهم ومنتجاتهم أثناء المؤتمر إلى لاعبين أساسيين فى الأسواق المحلية مثل الموردين والعملاء والشركات الكبرى والمستثمرين.

وشدد محافظ الأقصر على أن المشروع سيقوم بالتركيز على دعم ٦ فرص إستثمارية كبرى (يتراوح إستثماراتها بين ٢٠ الى ٩٠ مليون جنيه مصري) وتتمتع بعوائد مالية وتأثير إجتماعى وبيئى واعد ومن الممكن أن تخلق ١٥٧ وظيفة مباشرة بالإضافة الى ١٢٤ وظيفة موسمية، وسيقدم موقع "إستثمر فى الأقصر" معلومات عن الفرص الإستثمارية وخدمات الدعم المقدمة والمشاريع الناشئة والمتناهية الصغر والصغيرة فضلا عن عرضه لخريطة بيئة ريادة الأعمال التى عملت كنموذج للمشروع ويمكن تنفيذها فى محافظات أخرى فى صعيد مصر.

ومن المقرر أن يستعرض مشروع إمكان "إبدأ شركتك - كبر شركتك" خلال المنتدى فرص الأعمال المتاحة فى محافظة الأقصر ويقدم بعض الشركات الناشئة والصغيرة ومتناهية الصغر التى حققت هذه الفرص وكثير غيرها، ويتم تعريف الشباب المشاركين فيه كيفية بدء شركتة وتنميتها، ومقابلة فريق عمل المشروع للتعرف على الأنشطة المنفذة فى محافظة الأقصر والوجه القبلى، ومقابلة مسئولى جهات الدعم فى المحافظة للتعرف على ما تقدمه من خدمات للشركات الناشئة والصغيرة ومتناهية الصغر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزير التجارة والصناعة ومحافظ الاقصر يفتتحان مؤتمر "إستثمر فى الاقصر" غداً، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع