سفير القاهرة بروما: الثقافة والفن أهم جسر بين مصر وإيطاليا على مر العصور
سفير القاهرة بروما: الثقافة والفن أهم جسر بين مصر وإيطاليا على مر العصور

سفير القاهرة بروما: الثقافة والفن أهم جسر بين مصر وإيطاليا على مر العصور صحيفة اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم سفير القاهرة بروما: الثقافة والفن أهم جسر بين مصر وإيطاليا على مر العصور، سفير القاهرة بروما: الثقافة والفن أهم جسر بين مصر وإيطاليا على مر العصور ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، سفير القاهرة بروما: الثقافة والفن أهم جسر بين مصر وإيطاليا على مر العصور.

صحيفة اليوم افتتح السفير هشام بدر، سفير مصر فى إيطاليا، الموسم الثقافى فى الأكاديمية المصرية للفنون بالعاصمة روما، الذى يشمل عددا من الفعاليات الثقافية فى الموسيقى والشعر والآثار والفن التشكيلى.

 

وتضمن حفل الافتتاح عرضا موسيقيا للفنانة نسمة عبد العزيز عازفة الماريمبا الشهيرة، شارك فيه موسيقيون إيطاليون، فى تأكيد لدور الفن كلغة مشتركة بين الشعوب والثقافات المختلفة، تلاه افتتاح معرض "الحرف العربى وتجلياته فى الفن التشكيلى"، ثم معرض الفوتوغرافيا "رمسيس وبلزونى يلتقيان"، بمناسبة مرور 200 عام على اكتشاف جيوفانى بلزونى لمعبد وآثار مدينة أبوسمبل، وأخيرا معرض "فن الغذاء" الذى قدم مجموعة من أعمال الفنانين المصريين والإيطاليين التى تتناول موضوع الطعام. 

 

وخلال الافتتاح، ألقى السفير هشام بدر كلمة تناول فيها دور الثقافة فى نقل رسالة السلام بين الشعوب، وهى الرسالة نفسها التى أطلقها منتدى شباب العالم الذى استضافته شرم الشيخ لمدة أربعة أيام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وبحضوره، للحوار بين الشباب وتوجيه رسالة تابعها العالم أجمع، أكدت دور مصر فى الترويج لثقافة الحوار والسلام، كما أنها الرسالة ذاتها التى حملتها زيارة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب فى لقائه مع بابا الفاتيكان البابا فرانسيس.

 

وأكدت السفير هشام بدر فى كلمته، أهمية دور الثقافة والفن فى تحقيق التواصل والتقارب بين الشعبين المصرى والإيطالى، ولعبهما لهذا الدور على مدار آلاف السنين، وهو ما يعكسه تواجد المسلات الفرعونية فى أهم ميادين روما، والعمارة الإيطالية الحاضرة فى عدد من المبانى المهمة بالقاهرة والإسكندرية.

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، سفير القاهرة بروما: الثقافة والفن أهم جسر بين مصر وإيطاليا على مر العصور، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع