«الكهرباء» تلجأ لتحصيل الفواتير بـ«الفيزا» بسبب متأخرات المنازل
«الكهرباء» تلجأ لتحصيل الفواتير بـ«الفيزا» بسبب متأخرات المنازل

«الكهرباء» تلجأ لتحصيل الفواتير بـ«الفيزا» بسبب متأخرات المنازل صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «الكهرباء» تلجأ لتحصيل الفواتير بـ«الفيزا» بسبب متأخرات المنازل، «الكهرباء» تلجأ لتحصيل الفواتير بـ«الفيزا» بسبب متأخرات المنازل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «الكهرباء» تلجأ لتحصيل الفواتير بـ«الفيزا» بسبب متأخرات المنازل.

صحيفة اليوم أدى ارتفاع فواتير الكهرباء إلى إحجام عدد من المواطنين عن الدفع والتعثر عن سداد قيمة الفواتير المستحقة، وذلك في ظل ارتفاع الاستهلاك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة خلال الشهور الماضية، ويأتي ذلك بالتزامن مع زيادة وتطبيق الأسعار الجديدة مطلع يوليو الماضي.

3b81e75b42.jpg
 

انخفاض نسبة التحصيل لـ90%

وعقب انخفاض قيمة التحصيل لفواتير المنازل أشهر الصيف " يوليو- أغسطس – سبتمبر"، حسب مسعد بشير، رئيس الشؤون التجارية بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، حيث سجلت نسبة 90% خلال الأشهر الثلاثة سالفة الذكر، بعد أن تمكنت الشركة من إنهاء العام المالي 2016/ 2017 عند نسبة تحصيل تقدر بـ99.9% لفواتير القطاع المنزلي.

b1abad63f2.jpg

الشركة اتخذت قرارا للعودة بنسبة التحصيل إلى 99.9% للقطاع المنزلي خلال العام المالي الجاري 2017/ 2018، بتقسيط قيمة فواتير أشهر الصيف على فواتير باقي العام المالي، وخلال فواتير الشتاء التي تمتاز بانخفاض قيمتها، مما يجعل تحصيل فاتورة الشتاء بالإضافة لجزء من فاتورة الصيف ليس بالأمر الصعب على المواطن، كانت هذه تأكيدات من بشير لـ"التحرير".

ولفت إلى أن متأخرات المنازل والمحلات قدرت بنحو 563 مليون جنيه، خلال تراكمات السنوات الماضية، بينما إجمالي ما تم تحصيله لإصدارات ناتجة عن استهلاكات العام المالي الماضي تقدر بـ99.9% للقطاع المنزلي.

da74a2853f.jpg

شحن العدادات

 أتاحت الشركة وعدد من الشركات الأخرى لتوزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، خدمات عديدة لدفع قيمة فواتير الكهرباء، وشحن الكروت للعدادات مسبوقة الدفع، في مقدمتها شركة فوري، وقال المهندس فؤاد القصاص، إن قيمة خدمة العملاء لشحن كروت عدادات الكهرباء وتحصيل قيمة الفواتير، توزعت على 5 شرائح، بداية من قيمة خدمة العملاء فيما يخص الشريحة الأولى من 10 إلى 50 جنيها بـ2 جنيه، والشحن بقيمة أكثر من 50 جنيهًا وحتى 100 جنيه، تقدر بـ3 جنيهات.

وأضاف القصاص أن تفعيل خدمة شحن عدادات الكهرباء من خلال 40 ألف نقطة على مستوى الجمهورية، وأن قيمة خدمة العملاء لشحن عداد الكهرباء بأكثر من 100 جنيه وحتى 200 جنيه تقدر بـ4 جنيهات، وقيمة خدمة العملاء لأكثر من 200 جنيه حتى 500 جنيه قدرت بـ6 جنيهات، وتابع: "أما الشريحة الخامسة والأخيرة التي تزيد على 500 جنيه لما أكثر، فتقدر قيمة خدمة العملاء لها بـ8 جنيهات".

13c2c86fca.jpg

«إى فاينانس» و«أمان» لتحصيل الفواتير

ووفق مسعد بشير يتم إتاحة خدمة تحصيل فواتير الكهرباء من خلال شركة "إى فاينانس" لتكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية، عبر تنسيقها مع هيئة البريد المصرى، وجميع البنوك الحكومية والخاصة التى يوجد لديها حسابات بنكية للمشتركين بقطاع الكهرباء، استعدادًا لتحصيل فاتورة الكهرباء بداية من شهر أكتوبر الماضي، وتتبع الشركة إحدى الجهات السيادية بالدولة، والتي تعمل على حفظ البيانات والمعلومات الخاصة بالمشتركين.

وتعاقدت شركة أمان لحلول الدفع الإلكترونى، مع الشركة القابضة للكهرباء، على تحصيل الفواتير شهريا، وإتاحة شحن العدادات الذكية مسبقة الدفع.

وقال أحمد كمال، مدير قطاع تطوير الأعمال بشركة أمان، إنها تعتزم إتاحة الخدمة على شبكتها قبل نهاية العام الحالى، على مستوى جميع محافظات الجمهورية، حيث تمتلك الشركة 10 آلاف منفذ تستهدف زيادتها إلى 20 ألف منفذ قبل نهاية العام الحالى، إلى جانب 30 فرعا بالقاهرة الكبرى، وتخطط للتوسع بمدن الدلتا والصعيد، بداية من يوليو المقبل، ضمن خطة طموحة للوصول بعدد الأفرع إلى 120 فرعا قبل نهاية 2017.

Cinque Terre

البداية بـ«القاهرة الجديدة»

وآخر الخطوات لتحصيل قيمة الفواتير، في ظل حالة الامتناع أو التعثر لزيادة الأسعار، اتخذت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، خدمة أخيرة، فحسب مسعد بشير، تم استحداث نظام الدفع من خلال ماكينة "الفيزا"، موضحًا أن محصل الكهرباء سيتوجه إلى المناطق المخصصة له وفقًا لتوزيع منطقة عمله بإحدى الإدارات التابعة للشركة، وسيكون بحوزته الفواتير كما هو معتاد، بالإضافة لماكينة فيزا خاصة بتحصيل قيمة الفاتورة في حالة عدم وجود مبالغ مالية مع المشترك، وامتلاكه رصيدا بالبنك فإنه سيتم تحصيل قيمة الفاتورة من خلال ماكينة الفيزا، وسحب شركة الكهرباء قيمة الفاتورة لاحقًا من البنك.

وأشار رئيس الشؤون التجارية بشمال القاهرة إلى أن هذا النظام تم تفعيله الشهر الماضي وبشكل مبدئي بأحد الأحياء الراقية وهو "القاهرة الجديدة"، منوهًا بأن التجربة جيدة وشهدت تجاوبا من قبل المشتركين، لافتًا إلى أنه سيتم تعميم التجرية لتشمل عددا أكبر من المناطق، خلال الأشهر القليلة المقبلة، بهدف تحصيل قيمة الفواتير.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «الكهرباء» تلجأ لتحصيل الفواتير بـ«الفيزا» بسبب متأخرات المنازل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري