رئيس جمعية «هيا»: مصر الأولى بالعالم في إنتاج التمور ولديها فرص واعدة للتصدير
رئيس جمعية «هيا»: مصر الأولى بالعالم في إنتاج التمور ولديها فرص واعدة للتصدير

رئيس جمعية «هيا»: مصر الأولى بالعالم في إنتاج التمور ولديها فرص واعدة للتصدير صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم رئيس جمعية «هيا»: مصر الأولى بالعالم في إنتاج التمور ولديها فرص واعدة للتصدير، رئيس جمعية «هيا»: مصر الأولى بالعالم في إنتاج التمور ولديها فرص واعدة للتصدير ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس جمعية «هيا»: مصر الأولى بالعالم في إنتاج التمور ولديها فرص واعدة للتصدير.

صحيفة اليوم قال محسن البلتاجي رئيس جمعية «هيا» لتطوير وتنمية الصادرات البستانية، ان مصر لديها فرص واعدة في مجال تصدير التمور إلى الخارج، حيث تحتل مصر حاليا المركز الأول في إنتاج التمور على المستوى العالمي قبل إيران والسعودية، ويقدر إنتاجها السنوي بحوالي مليون و465 ألف طن، ما يعادل 17.7% من الإنتاج العالمي المقدر ب 7.5 مليون طن.

وأضاف «البلتاجي» في تصريحات صحفية لـ«صحيفة اليوم»، أن محصول التمر في مصر يعتبر محصولاً استراتيجيا في الماضي والمستقبل، خاصة أن التمور المصرية مهيأة بعد تنفيذ استراتيجية تطوير قطاع النخيل والتمور، أن تتبوأ المكانة التي تليق بحجم إنتاجها في منافسة التمور الأخرى الجيدة، وخاصة المنتجة من واحة سيوه، والتي تحظي بالإقبال داخل الأسواق العالمية.

وأوضح أن وزارة الزراعة ستبدأ تطبيق أول منظومة لتصدير التمور إلى الخارج، والتي من شأنها المساعدة في نفاذ التمور المصرية للأسواق الصينية لأول مرة، وهو ما سينعكس على زيادة الصادرات الزراعية المصرية والاستفادة من الميزة النسبية في هذا المجال.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، رئيس جمعية «هيا»: مصر الأولى بالعالم في إنتاج التمور ولديها فرص واعدة للتصدير، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم