«الري» تواصل تنفيذ مشروعات تحسين حالة الصرف في واحة سيوة للحد من تدهور الأراضي
«الري» تواصل تنفيذ مشروعات تحسين حالة الصرف في واحة سيوة للحد من تدهور الأراضي

«الري» تواصل تنفيذ مشروعات تحسين حالة الصرف في واحة سيوة للحد من تدهور الأراضي صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «الري» تواصل تنفيذ مشروعات تحسين حالة الصرف في واحة سيوة للحد من تدهور الأراضي، «الري» تواصل تنفيذ مشروعات تحسين حالة الصرف في واحة سيوة للحد من تدهور الأراضي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «الري» تواصل تنفيذ مشروعات تحسين حالة الصرف في واحة سيوة للحد من تدهور الأراضي.

صحيفة اليوم واصلت وزارة الموارد المائية والري تنفيذ عدد من المشروعات لحل مشاكل الصرف الزراعي في واحة سيوه والتي تهدد الإنتاج الزراعي، وتتسبب في انخفاض إنتاجية المحاصيل الزراعية وترفع من منسوب المائية الأرضي مما ينعكس على زيادة ملوحة التربة وتأثرها من ناحية الخصوبة.

قال الدكتور عصام خليفة رئيس الهيئة العامة لمشروعات الصرف بوزارة الموارد المائية والري في تصريحات لـ«صحيفة اليوم»، إنه يجري حاليا تنفيذ عدد من المشروعات التي تستهدف تحسين حالة الصرف في واحة سيوة وتحسين إنتاجية المحاصيل وخاصة البستانية مثل مزارع النخيل والزيتون، موضحا أن تم الانتهاء من عملية إنشاء مآوي وحدات رفع بمحطتي فطناس 1( الجديدة ) واغورمي بقيمة إجمالية 731 ألف جنيه ويجري حاليا إنشاء عدد 5 مآوي لوحدات رفع بمحطات اغورمي وفطناس 1 والطبو ودهيبه وبهي الدين وتم التنفيذ بنسبة 80%-مشيرا إلى ان هذه الإجراءات تستهدف حل مشاكل الصرف في واحة سيوة وجذب الاستثمار الزراعي للمنطقة، وان هذه المشروعات لها مردود إيجابي على مناسيب المياه بمصارف الواحة وحسم جميع طلبات الأهالي المنتفعين بالواحة وكل ما يتم عرضه باجتماعات اللجنة الدائمة للري والصرف بالواحة.

وأضاف رئيس هيئة الصرف انه يجري حاليا أعمال التطهيرات ونزع الحشائش وتدعيم محطات( بهي الدين- دهيبه- الطبو )بوحدات رفع جديدة تصرف 1/2م3/ث وتم الانتهاء من التركيب والتشغيل مشيرا إلى انه تم تدعيم محطة فطناس 1 بوحدة رفع تصرف 2م3 /ث وتم الانتهاء من تركيبها وتشغيلها .

وأوضح خليفة إنه تم تدعيم محطة فطناس 2( الجديدة ) بوحدة رفع تصرف 1م3/ث والانتهاء من تركيب وحدة رفع 1/2م3/ث وجاري حالياً عمل اللازم لتشغيلها فضلاً عن نهو عمل عمرة محرك لوحدة رفع تصرف 2م3 /ث، مشيرا إلى انه تم تدعيم الواحة بعدد 2 وحدة رفع هيدروفلو( متنقلة ) تصرف 1/2م3/ث فضلاً عن أعمال الصيانة الدورية لوحدات الرفع بجميع المحطات وسرعة إصلاح الأعطال المفاجئة .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «الري» تواصل تنفيذ مشروعات تحسين حالة الصرف في واحة سيوة للحد من تدهور الأراضي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم