الرئيس السيسى: افتتاح 4 آلاف حوض أسماك فى ديسمبر المقبل
الرئيس السيسى: افتتاح 4 آلاف حوض أسماك فى ديسمبر المقبل

الرئيس السيسى: افتتاح 4 آلاف حوض أسماك فى ديسمبر المقبل صحيفة اليوم نقلا عن وكالة أنباء أونا ننشر لكم الرئيس السيسى: افتتاح 4 آلاف حوض أسماك فى ديسمبر المقبل، الرئيس السيسى: افتتاح 4 آلاف حوض أسماك فى ديسمبر المقبل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الرئيس السيسى: افتتاح 4 آلاف حوض أسماك فى ديسمبر المقبل.

صحيفة اليوم قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: “تحدثت منذ عامين وأكثر وقلت أننا بحاجة للتحرك كدولة بشكل موازى مع آليات السوق الحرة الموجودة فى مصر، لتخفيف ما أمكن من التكلفة التى يتحملها المصريين، وخاصة محدودى الدخل”.

وأضاف الرئيس السيسى، فى كلمته خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية بمنطقة غليون فى كفر الشيخ: “مشروع الاستزراع السمكى سينتج 25 ألف طن، لكن اللى بيتعمل فيه حاجات متكاملة مع بعضها وليس على قدر المزرعة دى فقط، فقد افتتحنا أكثر من ألف حوض على الضفة الشرقية لقناة السويس، وفى المرحلة الثانية بهذه المنطقة سنستكمل 4 آلاف حوض أسماك، وفى ديسمبر المقبل سنفتح هذه الأحواض وبالتالى فى شرق قناة السويس سنكون انتهينا من 4 آلاف حوض إضافى، كما نعمل على إنشاء مزرعة عملاقة شرق بورسعيد على 19 ألف فدان، واحنا مش بنتكلم عن أى مشروع لم يتم افتتاحه .. لكننا انتهينا حجم ضخم من هذه المزرعة، ووعدتكم فى 30 ويونيو 2018 لازم أكون خلصت اللى وعدتكم بيه ومنها مزرعة شرق بورسعيد وبركة غليون ومزارع هيئة قناة السويس بالإضافة للبحيرات “.

وأوضح أن هناك فجوة موجودة وقدرات أهدرت وساءت مننا على مدار السنوات الماضية، فمثلاً بحيرة المنزلة من عدة بحيرات موجودة فى مصر وعبارة عن بحيرات مغلقة لإنتاج الأسماك إنتاج طبيعى، ولكن الصيد الجائر والتعدى على هذه البحيرات وإلقاء مخلفات الصرف الصحى والصناعى والزراعى عليها أدى لأن فقدنا القدرة الحقيقية من الاستفادة من هذه المزارع.

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الرئيس السيسى: افتتاح 4 آلاف حوض أسماك فى ديسمبر المقبل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالة أنباء أونا