مايسة شوقى تهنئ «العشماوى» برئاسة «القومى للطفولة والأمومة»
مايسة شوقى تهنئ «العشماوى» برئاسة «القومى للطفولة والأمومة»

مايسة شوقى تهنئ «العشماوى» برئاسة «القومى للطفولة والأمومة»

صحيفة اليوم نقلا عن الدستور ننشر لكم مايسة شوقى تهنئ «العشماوى» برئاسة «القومى للطفولة والأمومة»، مايسة شوقى تهنئ «العشماوى» برئاسة «القومى للطفولة والأمومة» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

مايسة شوقى تهنئ «العشماوى» برئاسة «القومى للطفولة والأمومة»

.

صحيفة اليوم هنأت الدكتورة مايسة شوقي، نائب وزير الصحة للسكان المشرف العام على مجلسي السكان والطفولة والأمومة، العاملين بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، بصدور قرار رئيس الوزراء بتعيين الدكتورة عزة العشماوي أمينا عاما للمجلس القومي للطفولة والأمومة لمدة عام، بعد بقاء هذا المنصب شاغرا لمدة عام و3 أشهر، تولت فيها الدكتورة مايسة شوقي تسيير أعماله، بقرار من وزير الصحة لنائبته للسكان، والذي حمل رقم 177 لسنة 2017.

ودعت الدكتورة مايسة شوقي، الأمين العام الدكتورة عزة العشماوي للتعاون معها واستكمال أعمال الطفولة والأمومة فى ضوء مسئوليتها أمام القيادة السياسية فى الإشراف على ملف الأمومة والطفولة منذ توليها منصب نائب وزير الصحة والسكان للسكان بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 460 لسنة 2015 الصادر بتاريخ 2012-2015.

وقالت إنها انتهت من مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بإنشاء صندوق الطفولة والأمومة، وأكدت على الانتهاء من مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء صندوق الطفل المعاق، لإتاحة تمكين المجلس من إدارة ملف الأطفال ذوى الإعاقة، وفقا للمادة 85 من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008. 

كما تم الانتهاء من الاستراتيجية القومية للطفولة والأمومة، ورفعها إلى وزير الصحة والسكان فى مايو 2017، لطلب رعاية رئيس الجمهورية، ودعوة رئيس مجلس الوزراء لإطلاقها، وعرضها للمناقشة المجتمعية كل من الدكتور ماجد عثمان الخبير الدولي فى الاستراتيجيات، والدكتورة لمياء محسن الأمين العام الأسبق للمجلس القومي للطفولة والأمومة، بحضور ممثلي الوزارات فى المجلس القومي للطفولة والأمومة، وممثلي المجتمع المدني و12 من أعضاء مجلس النواب، وتسبب ذلك فى تبنى نهج علمي لإنفاذ حقوق الطفل وذلك وفقًا للدستور المصري والمواثيق الدولية ولرفع تصنيف مصر على المستوي الدولي.

وتابعت: تم تشكيل لجنة للمراجعة التشريعية للقوانين المتعلقة بالطفولة والأمومة، وترتب على ذلك متابعة إصدار مشروعات قوانين داعمة لقضايا الطفولة والأمومة، والانتهاء من الأدلة الاسترشادية للمواد اللاصفية للأطفال ذوي الإعاقة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وذلك فى مراحل رياض الأطفال، والابتدائي، والإعدادي، وترتب علي ذلك تعزيز جهود الدمج التي تبذلها الدولة للأطفال ذوى الإعاقة.

وقالت نائب وزير الصحة للسكان، إنه تمت زيادة حصة المجلس القومي للطفولة والأمومة من منحة الاتحاد الأوروبي للعام المالي 2017 -2018، بنسبة 45.4 ضعف، حيث زادت من 292.495 إلى 7،369.600 جنيه مصري ثم إلى 13،302،800 جنيه مصري، وترتب على ذلك تعزيز الموارد المتاحة لدعم دور المجلس، ولصالح حماية الـ14 فئة من الأطفال المعرضين للخطر، الموثقة فى قانون الطفل.

وأشارت إلى تطوير الأداء فى لجان حماية الطفل، وإعداد قاعدة بيانات للجان الحماية العامة والفرعية وللجمعيات الأهلية الداعمة لخط نجدة الطفل، وإعداد الدليل الإجرائي لتوحيد التعامل مع الأطفال المعرضين للعنف والانتهاء من دراسة تكاليف إدارة وتشغيل لجان الحماية، وترتب عليه تعزيز الجهود التي تبذلها الدولة لحماية الطفل المصري، والاستعداد للتقدم بطلب إلى رئيس مجلس الوزراء لتوفير ميزانية لإدارة لجان الحماية.

وأثنت الدكتورة مايسة شوقي، على نجاح تنفيذ حملة إعلامية بعنوان أولادنا "للتربية الإيجابية (ديسمبر 2016 حتى فبراير 2017)، للحد من ممارسة العنف ضد الأطفال خاصة العنف المنزلي والمدرسي، وتم التأسيس لدمج برنامج التربية الإيجابية للأطفال من خلال خط المشورة الأسرية 16021 المجاني حال الاتصال به من أي خط أرضي، والمدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والرعاية الصحية الأساسية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.


كما انتهى المجلس القومي للطفولة والأمومة من إعداد المعايير القومية للحضانات بالتعاون مع وزارات التضامن الاجتماعي والصحة والسكان والتربية والتعليم، وترتب علي ذلك الالتزام بتنفيذ التكليف بسرعة التوسع فى إنشاء الحضانات لاستيعاب الأطفال فى منظومة صحية وتربوية آمنة تدعم انضمام المرأة إلى العمل.


وأكدت نائب وزير الصحة والسكان على ثقتها فى الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة الدكتورة عزة العشماوي، كقيادة متميزة، وأنها بتعاون فريق العمل وبناء الثقة المتبادلة ستنجز المزيد من النجاحات التي تضيف إلى تحقيق المصلحة الفضلي للطفل المصري، وترتقي بملف الطفولة والأمومة على الساحتين الإقليمية والدولية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

مايسة شوقى تهنئ «العشماوى» برئاسة «القومى للطفولة والأمومة»

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور