"القومية للأنفاق": بدء أعمال تنفيذ مشروع مترو الهرم نهاية يناير المقبل
"القومية للأنفاق": بدء أعمال تنفيذ مشروع مترو الهرم نهاية يناير المقبل

"القومية للأنفاق": بدء أعمال تنفيذ مشروع مترو الهرم نهاية يناير المقبل صحيفة اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم "القومية للأنفاق": بدء أعمال تنفيذ مشروع مترو الهرم نهاية يناير المقبل، "القومية للأنفاق": بدء أعمال تنفيذ مشروع مترو الهرم نهاية يناير المقبل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، "القومية للأنفاق": بدء أعمال تنفيذ مشروع مترو الهرم نهاية يناير المقبل.

صحيفة اليوم أكد اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق، بدء أعمال التنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو المارة بشارع الهرم بطول 19 كيلو مترًا وعدد 17 محطة، نهاية شهر يناير المقبل، وذلك بعد توقيع التعاقد مع الشركة اليابانية المنفذة للمشروع.

 

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن 4 حفارات عملاقة ستنفذ أعمال حفر المرحلة الأولى من الخط الرابع، حيث سيتم تنفيذها عبر نفقين منعزلين لأول مرة فى مصر يلتقيان فى المحطات فقط، بحيث تسير كل قطارات اتجاه فى نفق منعزل ولا يلتقيان سوى فى المحطات، وذلك لتفادى الحفر أسفل العقارات السكنية حتى لا تضطر الهيئة لتنفيذ مزيد من قرارات الإزالة للعقارات، وأنه تم الاستقرار على هذا الاتجاه.

 

 وقال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إنه تم الاتفاق على قيام حفاران ببدء الحفر بالقطاع الأول من هذه المرحلة الممتد من حدود مدينة 6 أكتوبر حتى ميدان الجيزة، حيث سيعمل كل حفار فى نفق فى تجاه شارع الهرم حتى الجيزة، بينما  سيقوم حفاران آخران بالحفر مع بداية القطاع الثانى من محطة الجيزة فى اتجاه الفسطاط، بحيث يعمل كل حفار فى نفق من النفقين اللذين ستسير عبرهما قطارات المترو بالاتجاهين.

 

وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن المناقصة التى طرحتها الهيئة لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع كانت مقتصرة على الشركات اليابانية وفقًا لشروط التمويل اليابانى المقدم فى صورة قرض ميسر بقيمة 1.2 مليار دولار يمثل حوالى 60 من تكلفة المشروع، فيما يتم تدبير باقى التكلفة من الموازنة العامة للدولة.

 

يذكر المرحلة الأولى من الخط الرابع تمتد من المحطة التبادلية بجوار الورشة غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورًا بمنطقة حدائق الأهرام، ثم المتحف المصرى الكبير، وميدان الرماية، إلى شارع الهرم، حتى محطة الجيزة، ليتقاطع مع الخط الثانى للمترو، وتمتد بعد ذلك إلى محطة الملك الصالح، لتتقاطع مع الخط الأول للمترو، مارًا حتى محطة الفسطاط.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، "القومية للأنفاق": بدء أعمال تنفيذ مشروع مترو الهرم نهاية يناير المقبل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع