أبو الغيط: أي نظام للأمن الإقليمي يجب أن يستند إلى تضافر الجهود العربية
أبو الغيط: أي نظام للأمن الإقليمي يجب أن يستند إلى تضافر الجهود العربية

أبو الغيط: أي نظام للأمن الإقليمي يجب أن يستند إلى تضافر الجهود العربية صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم أبو الغيط: أي نظام للأمن الإقليمي يجب أن يستند إلى تضافر الجهود العربية، أبو الغيط: أي نظام للأمن الإقليمي يجب أن يستند إلى تضافر الجهود العربية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أبو الغيط: أي نظام للأمن الإقليمي يجب أن يستند إلى تضافر الجهود العربية.

صحيفة اليوم قال أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن أي نظام للأمن الاقليمي لابد وأن يستند إلى «نواة عربية» تشكل أساسه وجوهره، وأن تتوفر له رؤية متوازنة حول العلاقة مع دول الجوار في المحيط المباشر للإقليم العربي.

جاء ذلك وفق بيان للجامعة العربية، مساء اليوم الخميس، خلال مشاركة أبو الغيط في مؤتمر «الحوار المتوسطي» الذي تستضيفه العاصمة الايطالية للعام الثالث على التوالي، ويُعقد على مدى يومين.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، في البيان ذاته ، بأن «أبو الغيط» تناول الْيَوْمَ في كلمته أمام المؤتمر، المخاطر المحدقة بالمنطقة العربية، مشيراً إلى ضرورة إجراء نقاش جاد داخل البيت العربي، من أجل الخروج برؤية مشتركة حول مصادر التهديد وسبل التعامل معها بشكل جماعي، وأهمية التوافق على أولويات الأمن القومي العربي.

وأكد «عفيفي» حرص الأمين العام على أهمية الانتصار على «داعش» واعتبره تطورًا جيداً مهمًا، ولكنه لا يمثل الفصل الأخير في الحرب على الارهاب الذي سيظل، للأسف، عاملًا لتهديد المجتمعات خلال فترة غير قصيرة، وبما يحتاج لتضافر جهود متواصلة لدحره والقضاء عليه كليًا، ليس فقط عسكريًا وأمنيًا وإنما أيضًا إيديولوجيًا، وهو الأمر الذي لا يقل خطورة.

وأضاف أن «أبو الغيط» أكد أن على ايران تغيير منهجها ازاء الدول العربية، التي لم تسع يومًا إلى استعداء طهران أو تهديدها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أبو الغيط: أي نظام للأمن الإقليمي يجب أن يستند إلى تضافر الجهود العربية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق