احتفالات المولد بالسيد البدوي "بدون ذبذبات"
احتفالات المولد بالسيد البدوي "بدون ذبذبات"

احتفالات المولد بالسيد البدوي "بدون ذبذبات" صحيفة اليوم نقلا عن المصريون ننشر لكم احتفالات المولد بالسيد البدوي "بدون ذبذبات"، احتفالات المولد بالسيد البدوي "بدون ذبذبات" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، احتفالات المولد بالسيد البدوي "بدون ذبذبات".

صحيفة اليوم جرت العادة من كل عام بتوافد الحشود على ميدان السيد البدوى بطنطا ، للاحتفال بالمولد النبوى الشريف ، وانتشار حلقات الصوفية، والاستماع إلى الأناشيد المختلفة، في مناخ يشوبه الود والحب والبهجة على الوجوه المستبشرة ، فى  أجواء احتفالية روحانية، تمتزج فيها كل الفنون الشعبية ، وتظل تلك الحشود الكبيرة في سهرحتى الفجر، وسط الأنوار الزاهية .

المصريون  رصدت احتفالات الصوفية هذا العام بالمولد النبى الشريف فى محافظة الغربية بالأخص فى ميدان السيدى البدوى  وبشكل عام فى مدن وقرى المحافظة وخاصة بعد اقتحام مسجد الروضة، وقتل المصلين أثناء صلاة الجمعة، ما أسفر عن استشهاد 305 بينهم 27 طفلًا، فضلًا عن عدد من كبار السن والمسنين و128 مصابًا .

"اللّي حصل مايرضيش عدو ولا حبيب"، بهذه الكلمات التقطت المصريون طرف خيط الحديث من  "السيد الفتيانى" البالغ من العمر 70 عام من أتباع الصوفية ، بأنه لن يحتفل بالمولد النبوي الشريف، لأنه لا يوجد مسلم على حق يمكنه أن يحتفل فى مثل هذه الأجواء.

وأضاف محمود النجار مهندس  45 عاما أن ما حدث لا يرضي أي دين من الأديان، فلا توجد فرحة تساعد على الاحتفال، موضحًا أنه كان سيحتفل بذهابه إلى السيد البدوى ليطوف حول المقام ويشارك فى حلقات الذكر مع أتباعه من الصوفيين .

و فى ميدان السيد البدوى تجد الأمر مختلف عن كل عام فى الاحتفالات ، وجوه عابسة ويسودها الحزن وفرحه مكلومة بالإضافة أن محلات بيع الحلويات وعرائس المولد لم تشهد إقبالا.

فيما اختلفت الاحتفالات داخل مقام السيد البدوى بالمولد النبوى عن كل عام ، حيث تجمع المئات من الصوفيين رافعين أيديهم بالدعاء والذكر والمدح فى رسول الله و آل بيته ، يتبركون بـ"الزاهد" سيدي أحمد البدوى .

محمد منصور - أربعينى العمر-  يقوم ببيع السبح والخواتم على المريدين فى ميدان السيد البدوى  يقول أن السوق ينتعش فى فترة الاحتفالات بمولد النبوى الشريف ، لكن هذا العام وخاصة بعد حادث مسجد الروضه بسيناء ، لم يشهد ميدان البدوى توافد الحشود من الصوفية كسائر بقية الأعوام .

وأضافت الحاجة فاطمة قائلة : منهم لله الكفرة ، يتيموا شعب وقضوا على فرحه الملايين.

فيما علق سعيد الديب صاحب محل حلويات فى محيط مسجد السيد البدوى قائلا: دي مش إنسانية أن 305 بينهم 27 طفلًا يستشهدوا وإحنا نحتفل ،مش هينفع نحتفل ونفرح وفى بيوت حزينة، متمنيًا من الجميع بأن يقوموا بالصلاة للشهداء والدعاء لمصر.

أما فى مدينة كفر الزيات التابعة لمحافظة الغربية ، كان المشهد مختلف فى الاحتفالات بالمولد النبوى عن ميدان السيد البدوى ، حيث احتفلت طريقة "السادة الحبيبة" بمولد النبى من إقامة حلقات ذكر لمده ثلاث ليالي فى خيمة كبيرة ، توافد عليها المئات من أتباع الصوفية وسط تكثيف أمنى .

من جانبه أكد الشيخ محمد قطب من مشايخ الصوفية بالغربية  أنه لن يتم إقامة احتفالات بالمولد البنوى  مثل كل عام وأن الصوفية ستكتفى بإقامة بعض حلقات الذكر فى المساجد ، معلنين الحداد على أرواح شهداء حادث الروضة بسيناء .

كما قرر المجلس الأعلى للطرق الصوفية وقف جميع مسيرات الطرق الصوفية للاحتفال بالمولد النبوى حدادا على أروح شهداء حادث مسجد الروضة .

بدورها وضعت مديرية أمن الغربية، خطط أمنية مكبرة، حول المنشآت الحيوية ودور العبادة، فى كافة مدن ومراكز وقرى المحافظة، وذلك فى إطار إحتفالات المولد النبوى الشريف.

وأكد اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، رفع درجة الاستعدادات القصوى بكافة مدن ومراكز المحافظة، وجميع المنشآت الحيوية والحكومية والشرطية، ودور العبادة.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، احتفالات المولد بالسيد البدوي "بدون ذبذبات"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون