اختفاء حلوى المولد النبوي من أسواق الغردقة
اختفاء حلوى المولد النبوي من أسواق الغردقة

اختفاء حلوى المولد النبوي من أسواق الغردقة صحيفة اليوم نقلا عن الوفد ننشر لكم اختفاء حلوى المولد النبوي من أسواق الغردقة، اختفاء حلوى المولد النبوي من أسواق الغردقة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، اختفاء حلوى المولد النبوي من أسواق الغردقة.

صحيفة اليوم البحر الأحمر- أشرف محيي:


تعد حلوى المولد النبوي من موروثات الاحتفال بهذا اليوم، حيث تنتشر في الأسواق الشعبية عرسة المولد والحصان،  إلا أن العام الحالي شهد تغير كبير فاختفت تلك المظاهر من أسواق مدينة الغردقة.


وعلى غير العادة، خلت الأسواق من الاحتفالات ومن حلوى المولد، التي اقتصرت على المحال الكبرى، بسبب ارتفاع الأسعار ما دفع التجار إلى الإحجام  عن شراء الحلوى التي ارتفع أسعارها مقارنة بالعام الماضي بنسبة تخطت 80% خاصة بعد تفاقم أزمة السكر.


وجاءت أسعار حلوى المولد بارتفاع تخطى حاجز 80% إذ بلغ سعر كيلوجرام الحلوى الشعبية ما بين 65 إلى 85 جنيهًا؛ بينما شهدت حلوى المولد بالمكسرات زيادة كبيرة إذ بلغ سعر الكيلوجرام ما بين 150 و200 جنيه بينما بلغ سعر العروسة والحصان 135 جنيها.


وقال محمود محمد، أحد بائعي الحلوى بسوق الغردقة، إن ارتفاع الأسعار دفع معظم التجار إلى

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

الإحجام عن شراء الحلوى لبيعها للمواطنين، بالإضافة إلى أن جميع أسعار السلع الأساسية ارتفعت الأمر الذي سيجبر المواطنين عن شراء الحلوى.


وأضاف محمود: "أول مرة ما نحتفلش بالمولد النبوي وكأن السوق كله حزين على ارتفاع الأسعار ومعلن الحداد بعدم شراء الحلوى".


وذكر وليد فراج، أحد بائعي الحلوى بسوق ميدان السقالة، إن معظم التجار لم تشتر حلاوة المولد بكميات كبيرة، لافتاً إلى أن حلوى المولد شهدت زيادة في أسعارها بنسبة 90% بسبب ارتفاع أسعار السكر والمواد الخام المصنعة للحلوى.


وأضاف  عضو شعبة الحلويات بالغرفة التجارية بالبحرالاحمر أن أسواق البحرالاحمر جاءت خالية من الاحتفال بالمولد النبوي نتيجة لارتفاع الأسعار غير المسبوق، موضحاً أن الأسعار ارتفعت بنسبة 80%
وأضاف أن التجار أحجموا خوفا من شراء الحلوى وعدم التمكن من بعيها خاصة في ظل إحجام المواطنين عن شراء الحلوى والذي بلغ في الأسواق نسبة 50%.
 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، اختفاء حلوى المولد النبوي من أسواق الغردقة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد