من البداية للنهاية.. الوفد يرصد حكاية "الروضة" فى 8 نقاط
من البداية للنهاية.. الوفد يرصد حكاية "الروضة" فى 8 نقاط

من البداية للنهاية.. الوفد يرصد حكاية "الروضة" فى 8 نقاط صحيفة اليوم نقلا عن الوفد ننشر لكم من البداية للنهاية.. الوفد يرصد حكاية "الروضة" فى 8 نقاط، من البداية للنهاية.. الوفد يرصد حكاية "الروضة" فى 8 نقاط ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، من البداية للنهاية.. الوفد يرصد حكاية "الروضة" فى 8 نقاط.

صحيفة اليوم كتبت  - راندا خالد:

يعتبر حادث مسجد الروضة الإرهابي الذى وقع بشمال سيناء، هو الأول من نوعه التى تعرض له مصر على مدار تاريخها الطويل، أناس أبرياء لم يقترفوا ذنبا أوإثما يصلون فى بيت من بيوت الله الآمنة تنهال عليهم رصاصات الغدر من كل جانب، ما أبشعها جريمة.
 

بوابة الوفد ترصد خلال السطور التالية، حكاية مسجد الروضة.
 

1 - الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة حصد أرواح  305 أشخاص بينهم 27 طفلًا وإصابة 128 آخرين. 
 

2 - الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف، أن استهداف الإرهابيين لسيارات الإسعاف وإطلاق النار على أطقم السيارات رفع أعداد الشهداء.
 

3 - دفن عشرات من ضحايا حادث الروضة في مقابر جماعية، وكان يوجد نحو 17 أسرة تقريباً منهم أب وابن وحفيد راحوا ضحية هذا الحادث. 
 

4 -  الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بسرعة الانتهاء من أعمال صيانة مسجد الروضة، وتجهيزه بجميع مايحتاجه،

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

وكان تكلفة إعادة تعميره حوالى 86 ألف جنيه تقريبا.
 

5 - تم الانتهاء وتجهيز مسجد الروضة في أقل من أسبوع وأقيمت به اليوم صلاة الجمعة، بحضور عدد من قيادات الدولة وعلى رأسهم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية، ووزير الأوقاف محمد محمد مختار جمعة.
 

6 - وزير الأوقاف قال إن إعمار مسجد الروضة وإقامة الصلاة به اليوم يؤكد تضامن الأوقاف مع أهالى قرية الروضة.
 

7 – تم تغيير اسم المسجد من "الروضة" إلى "روضة الشهداء" تكريما لم رحلوا نتيجة رصاص الغدر.
 

8 – أهدى شيخ الأزهر 4 هدايا لأهالى الروضة تمثلت فى " تعليم أبناء قرية الروضة بجميع مراحل التعليم الأزهرى مجانا على نفقة الأزهر، وبناء مجمع أزهرى "ابتدائى، إعدادى، ثانوى" لخدمة أبناء القرية والقرى المجاورة، وصرف معاش شهرى لكل أسرة استشهد أحد أبنائها، ورحلة حج لجميع أمهات الشهداء وزوجاتهم".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، من البداية للنهاية.. الوفد يرصد حكاية "الروضة" فى 8 نقاط، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد