منتصر: بناء معهد أزهري يٌدرس بنفس النصوص المكفرة يزيد من الإرهاب بالروضة
منتصر: بناء معهد أزهري يٌدرس بنفس النصوص المكفرة يزيد من الإرهاب بالروضة

منتصر: بناء معهد أزهري يٌدرس بنفس النصوص المكفرة يزيد من الإرهاب بالروضة صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم منتصر: بناء معهد أزهري يٌدرس بنفس النصوص المكفرة يزيد من الإرهاب بالروضة، منتصر: بناء معهد أزهري يٌدرس بنفس النصوص المكفرة يزيد من الإرهاب بالروضة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، منتصر: بناء معهد أزهري يٌدرس بنفس النصوص المكفرة يزيد من الإرهاب بالروضة.

صحيفة اليوم شن الدكتور خالد منتصر هجوما على الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خلال زيارته أمس إلى مسجد الروضة ببئر العبد، وذلك بعد إعلان مشيخة الأزهر بناء مجمع أزهرى "ابتدائى، إعدادى، ثانوى" لخدمة أبناء القرية والقرى المجاورة، قائلا: "شيخ الأزهر كتر خيره أعلن في مسجد الروضة حربه على الإرهاب ببناء معهد ديني أزهري هناك".

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابى، مسئوليته عن حادث تفجير مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء، الذى أسفر عن استشهاد 305 شهداء من بينهم 28 طفلًا و128 مصابًا، قائلا فى بيان: "‏الموحدون يهاجمون مسجد ضرار للصوفية بقرية الروضة، واعلموا أنكم عندنا مشركون كفار".

ووجه خالد منتصر، حديثه للطيب، عبر تدوينة له على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" بالتأكيد أنه إذا كانت المؤسسة ستدرس في هذا المعهد نفس النصوص المكفرة الإقصائية بنفس العقليات فإننا سنكون قد حاربنا فيروس الإرهاب في الروضة بنشر وتكاثر المزيد من الفيروسات، على حد تعبيره.

وتابع: "إذا لم يكن لدى الأزهر الشجاعة في التراجع عن إعلان أن البخاري ليس وحيا وليس مقدسا، فإننا بذلك لن نجدد الخطاب الديني بل نحن نمد الشرايين لورم وسرطان التطرف الديني، وأن من فجروا مسجد الروضة وقتلوا بدم بارد اعتمدوا وحفظوا الأحاديث مثل أمرت أن أقاتل الناس، وللأسف هم مقتنعون تمام الاقتناع بأن النبي قطع الأيدي والأرجل ووسم الأعين ومنع الماء عن العطاشي وهم على شفا الموت، كما ذكر البخاري الذي تعتبرونه لا يأتيه الباطل أبدا، وأن الأهم  من بناء المعهد الديني تجديد الفكر الديني".

كان أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد قام بزيارة إلى مسجد الروضة أمس الجمعة وأمَّ المصلين، يرافقه وفد نسائي من مشيخة الأزهر وجامعة الأزهر.

وشملت قرارات شيخ الأزهر خلال الزيارة: "تعليم أبناء قرية الروضة بجميع مراحل التعليم الأزهرى مجانا على نفقة الأزهر الشريف حتى يتخرج منهم علماء أجلاء ينفعون أوطانهم، وبناء مجمع أزهرى ابتدائى، إعدادى، ثانوى، لخدمة أبناء القرية والقرى المجاورة، وصرف معاش شهرى لكل أسرة استشهد أحد أبنائها".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، منتصر: بناء معهد أزهري يٌدرس بنفس النصوص المكفرة يزيد من الإرهاب بالروضة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري