وزير البترول: نتطلع لدولة حديثة تنقل شعبنا إلى آفاق أرحب من التنمية
وزير البترول: نتطلع لدولة حديثة تنقل شعبنا إلى آفاق أرحب من التنمية

وزير البترول: نتطلع لدولة حديثة تنقل شعبنا إلى آفاق أرحب من التنمية صحيفة اليوم نقلا عن وكالة أنباء أونا ننشر لكم وزير البترول: نتطلع لدولة حديثة تنقل شعبنا إلى آفاق أرحب من التنمية، وزير البترول: نتطلع لدولة حديثة تنقل شعبنا إلى آفاق أرحب من التنمية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزير البترول: نتطلع لدولة حديثة تنقل شعبنا إلى آفاق أرحب من التنمية.

صحيفة اليوم أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول، أن مصر تواجه تحديات كبرى وتمر بمرحلة دقيقة من تاريخها تتطلع فيها إلى إقامة دولة حديثة تنقل شعبها إلى آفاق أرحب من التنمية والرخاء حيث إنها بالفعل تمتلك من الموارد والثروات الطبيعية والبشرية ما يمكنها من تحقيق تلك الطموحات المنشودة .

وأضاف “الملا” خلال كلمة ألقاها في فعاليات جلسة الطاقة بمؤتمر الحوار المتوسطي بروما، اليوم السبت، أن الاقتصاد المصري واجه تحديات عدة خلال السنوات الأخيرة من أهمها ما يتعلق بضرورة تشجيع المزيد من الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز والإسراع بمعدلات تنمية الاكتشافات الجديدة لزيادة الإنتاج اللازم لمقابلة الطلب المتزايد على الطاقة بما يساهم في تحقيق الخطط الطموحة للدولة.

وأوضح، أن الحكومة سعت للتعامل مع التحديات التي واجهتها من خلال البدء في تنفيذ برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي حيث تم تحرير سعر الصرف وإعادة هيكلة دعم الطاقة.

وعقدت جلسة الطاقة تحت عنوان “تطويع الطاقة من أجل السلام وتحويل التحديات إلى فرص” على هامش مؤتمر الحوار المتوسطي والذى تشارك فيه مصر للسنة الثالثة على التوالي بمبادرة من وزارة الخارجية الإيطالية في إطار تعزيز الروابط المشتركة بين دول حوض البحر المتوسط .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزير البترول: نتطلع لدولة حديثة تنقل شعبنا إلى آفاق أرحب من التنمية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالة أنباء أونا