تفاصيل اجتماع النقابات المهنية لبحث «التوحد ضد الإرهاب»
تفاصيل اجتماع النقابات المهنية لبحث «التوحد ضد الإرهاب»

تفاصيل اجتماع النقابات المهنية لبحث «التوحد ضد الإرهاب» صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم تفاصيل اجتماع النقابات المهنية لبحث «التوحد ضد الإرهاب»، تفاصيل اجتماع النقابات المهنية لبحث «التوحد ضد الإرهاب» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، تفاصيل اجتماع النقابات المهنية لبحث «التوحد ضد الإرهاب».

صحيفة اليوم - نقيب المهندسين: نحن الجسر الآمن بين الحكومة والمجتمع
- نقيب العلميين يقترح تشكيل لجنة تقدم المشورة للجيش والشرطة

عقد ممثلو النقابات المهنية، مساء السبت، اجتماعا مشتركا تحت شعار «معا ضد الإرهاب» بنقابة المهندسين، للخروج بورقة عمل حول التصدي لأفكار التطرف والحفاظ على وحدة الشعب المصري.

ومن جانبه، قال نقيب المهندسين طارق النبراوي، إن الحادث الإجرامي الأخير تطور في الحرب الذي تشنها الجماعات الظلامية، وهو ما يدعو لاصطفاف النقابات المهنية لأنها الجسر الآمن بين الحكومة والمجتمع.

وتابع النبرواي، خلال كلمته بالمؤتمر: "الإرهاب نتيجة لا سبب فهو نتيجة لعدد من الأسباب تجتمع وتلتقي لتشكيل بيئة حاضنة لفعل القتل بدماء باردة مستند على أفكار وتفاسير خاطئة لمعنى الدين".

وأضاف أن الإرهاب نتيجة لأسباب اجتماعية بائسة، مطالبا النقابات بنشر الوعي الفكري من خلال الثقافة والفنون، وعبر الندوات والمنتديات والمؤتمرات الثقافية والفنية.

وقال نقيب الصحفيبن، عبد المحسن سلامة، إن الحادث الأخير هو الجريمة الأبشع في تاريخ مصر، مضيفًا، خلال كلمته، أن الصحافة والإعلام لهما دور في مواجهة هذه الأفكار الهدامة التي تغتال الشباب.

أما ممثل رئاسة مجلس الوزراء، السفير خالد عزمي، فقال، خلال كلمته، "ظاهرة الإرهاب أصبحت تهديدا بالغا، ولا يقف عند دولة ما ولا ثقافة بعينها فالإرهاب أصبح خطرا على الجميع ولا يفرق بين أحد".

وتابع: "التحديات التي تواجهها المنطقة غير مسبوقة وعلينا التعامل بجدية مع جذور هذه الظاهرة، والتعامل بحزم مع ما تقدمه بعض الدول من دعم للجماعات الإرهابية وتجفيف منابع تمويله".

فيما قال نقيب العلاح الطبيعي، الدكتور سامي سعد، خلال كلمته: "لابد من تدريس مادة توعوية يضعها خبراء ومتخصصين لتنوير الشباب".

واقترح نقيب العلميين، الدكتور سيد المليجي، تشكيل لجنة ذات طبيعة نقابية لتقديم المشورة الفنية والفكرية والهندسية للجيش والشرطة لمواجهة الإرهاب.

وأضاف: "موضوع الإرهاب يحتاج لدراسة تخصصية لأنه تحول من خلاف فكري إلى وسيلة حرب جديدة تهدم بها الدول.. الموضوع تحول من عمل فردي إلى عمل دولي تنظمه حكومات وأكبر جريمة لهؤلاء الإرهابيين الاستناد على القوة الخارجية المعادية لمصر".

وأشار سيد عبد الغني، أمين صندوق نقابة المحامين، إلى أن هذا المؤتمر جاء في ظل ظروف فاصلة في تاريخ مصر وظروف صعبة تمر بها الأمة العربية تحت مسمى «الشرق الأوسط الجديد» بهدف تفتيت الدول العربية، مضيفا: "العدوان على مصر يهدف إلى تفتيتها وإضعافها، ولابد من وجود لحمة شعبية بين النقابات المهنية ومؤسسات الدولة والأحزاب لمواجهة التطرف والإرهاب، واستلهام روح ثورتي 25 يناير و30 يونيو للدفاع عن وطننا".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، تفاصيل اجتماع النقابات المهنية لبحث «التوحد ضد الإرهاب»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق