الأنبا بولا: كنيسة مار جرجس طلت كعروس مزينة ببهاء
الأنبا بولا: كنيسة مار جرجس طلت كعروس مزينة ببهاء

الأنبا بولا: كنيسة مار جرجس طلت كعروس مزينة ببهاء صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم الأنبا بولا: كنيسة مار جرجس طلت كعروس مزينة ببهاء، الأنبا بولا: كنيسة مار جرجس طلت كعروس مزينة ببهاء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الأنبا بولا: كنيسة مار جرجس طلت كعروس مزينة ببهاء.

صحيفة اليوم قال الأنبا بولا، أسقف طنطا، إننا حرصنا بعد حادث كنيسة مار جرجس، والتدمير الذي شهدته أن نخليها ونغلقها بالكامل، ونحجب كل أعمال الترميم والتجديد عن المواطنيين.

وأوضح «بولا»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع على فضائية «دي إم سي»، مساء السبت، أن الهدف من حجب كل هذه الأعمال هو مفاجأة كل من يدخل الكنيسة، بعدما يشاهدها بعد عمليات التجديد وهي مزينة ببهاء وفي أجمل صورة ممكنة.

وأضاف أنه بعدما كانت في الذاكرة مشاهد الهدم والحزن والدموع، فقد تحول الهدم لبناء والحزن لفرح، مشيدًا بدور القوات المسلحة التي استجابت لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي من بعد الحادث مباشرًة وقاموا بعمل معاينة ورصد لنتائج العمل الإرهابي.

وأكد أن القوات المسلحة أعطت الكنيسة كل الدعم من إشراف ومتابعة، ومساهمة مالية وصلت إلى ملايين من خزينتها لتجديد الكنيسة، مشيرًا إلى أنه خلال السبعة أشهر الماضية كان العمل على قدم وساق، واستطعنا أن نعيد الكنيسة لأفضل مما كانت عليه.

ولفت إلى أنهم استأذنوا القوات المسلحة بالاستعانة بأطقم عمل معينة، تستطيع أن تعيد هذا البناء الذى عمره 70 عامًا لما كان عليه، ومن ثم وافقت القوات المسلحة وبدأ العمل إلى أن وصل إلى هذه الصورة التي فرح بها كل الذين حضروا صلاة اليوم.

وأردف أنه تم الإعلان بمواعيد الصلاة وفتح الكنيسة منذ الساعة 6 صباحًا، ومن شدة حماس المصليين كانوا منتظرين باب الكنيسة يفتح منذ الساعة 4 صباحًا، مشيرًا إلى أنه تم فتح ساحات فى حوش الكنيسة الخلفي نظرًا لكثرة عدد المصليين، الذين استقبلوا ما شاهدوه من جمال في الكنيسة بفرحة عارمة و«زغاريط».

واحتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، السبت، بافتتاح وتدشين كاتدرائية مار جرجس بطنطا، التي تعرضت لهجوم إرهابي يوم 9 إبريل الماضي أثناء الاحتفال بأحد السعف وأسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الأنبا بولا: كنيسة مار جرجس طلت كعروس مزينة ببهاء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق