فيديو.. برلمانية: العنف ضد المرأة ثقافة مجتمعية
فيديو.. برلمانية: العنف ضد المرأة ثقافة مجتمعية

فيديو.. برلمانية: العنف ضد المرأة ثقافة مجتمعية صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم فيديو.. برلمانية: العنف ضد المرأة ثقافة مجتمعية، فيديو.. برلمانية: العنف ضد المرأة ثقافة مجتمعية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، فيديو.. برلمانية: العنف ضد المرأة ثقافة مجتمعية.

صحيفة اليوم قالت النائبة منى منير، عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، إن التشريعات وحدها غير قادرة على حماية المرأة من العنف، متابعة أن العنف ضد المرأة ثقافة مجتمعية وتراكم ثقافي وحضاري موجود في مصر في التفكير الذكوري.

وأضافت «منير»، خلال لقائها ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، أمس السبت، «العنف ضد المرأة، ميراث ثقافي، تورثه الأمهات للأبناء، ذلك بالإضافة إلى إننا حصلنا ردة ثقافية غير طبيعية بعد ثورة 25 يناير، وكانت أعلى نسبة تحرش شهدتها مصر كانت في أيام الثورة»

وتابعت: «نتداول مقولات غير مضبوطة، مثل إننا شعب متدين بطبعه، فالتدين الحقيقي لا يكون فيه تحرش أو عنف أو ظلم أو تعسف في إعطاء المرأة حقوقها»، مستطردة: «38% من نساء مصر، معيلات، أي عصب البيت والكيان الاقتصادي كله قائم عليها، وتتعرض لعديد من أشكال العنف».

وأشارت إلى تعرض المرأة العاملة في القطاع غير الرسمي، للعنف والتمييز في العمل، حيث تحصل على أجر أو راتب أقل من الرجل، وتأمينها الصحي أيضًا يكون أقل، كما تجد صعوبة في الانضمام إلى النقابات والكيانات، مضيفة: «نحن حتى الآن غير قادرين على الحصول على المساواة في حق المرأة على التواجد في مجلس الدولة».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، فيديو.. برلمانية: العنف ضد المرأة ثقافة مجتمعية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق