بدء الدراسة بفصول الطاقة المتجددة بإدفو
بدء الدراسة بفصول الطاقة المتجددة بإدفو

بدء الدراسة بفصول الطاقة المتجددة بإدفو صحيفة اليوم نقلا عن المصريون ننشر لكم بدء الدراسة بفصول الطاقة المتجددة بإدفو، بدء الدراسة بفصول الطاقة المتجددة بإدفو ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، بدء الدراسة بفصول الطاقة المتجددة بإدفو.

صحيفة اليوم أعلن مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، عن بدء الدراسة بتخصص فنى تركيب وصيانة طاقة شمسية  كفصول ملحقة بمدرسة الرمادى قبلى الصناعية المشتركة بإدارة إدفو التعليمية.

وأضاف شاهين أنه تم تخصيص مبنى كامل مستقل بالمدرسة يضم الفصول والورش والمعامل اللازمة.

 وأكد أن هناك لجنة قدمت من الوزارة وقامت بإجراء الاختبارات والمقابلات اللازمة للطلاب المتقدمين للالتحاق بالتخصص الجديد  وقامت الوزارة بإرسال كشوف أسماء الطلاب المجتازين والبالغ عددهم 120 طالبا وطالبة إلى المديرية، وبناء عليه تم فتح أربعة فصول (3 فصول بنين وفصل بنات).

 وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان أن فتح هذا التخصص الجديد للمرة الثانية على التوالي خلال نفس العام الدراسى الجديد، يعتبر انجاز غير مسبوق لمديرية التربية والتعليم بأسوان.

وأضاف انه يسعى جاهداً خلال الفترة القادمة للتفاوض مع قيادات وزارة التربية والتعليم لافتتاح هذا التخصص فى باقى الادارات التعليمية اسوة بدراو وإدفو، خاصة وأن هناك دراسات ومناقشات قائمة داخل  مديرية التربية والتعليم بأسوان لاختيار الاماكن اللازمة فى باقى الإدارات حتى وان لم يكن الافتتاح خلال هذا العام سيكون العام القادم بحد اقصى.

ومن جانبه أكد المهندس هاشم محمود مدير إدارة التعليم الصناعى بمديرية التربية والتعليم بأسوان، أن أعضاء هيئة التدريس نظرى وعملى مكتمل بفصول الرمادى بادفو، وان المناهج يتم تدريسها للطلاب الكترونيا لحين وصول الكتب من الوزارة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، بدء الدراسة بفصول الطاقة المتجددة بإدفو، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون