خبير سياسي: توجد فرصة ذهبية لانتصار الشرعية في اليمن
خبير سياسي: توجد فرصة ذهبية لانتصار الشرعية في اليمن

خبير سياسي: توجد فرصة ذهبية لانتصار الشرعية في اليمن صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم خبير سياسي: توجد فرصة ذهبية لانتصار الشرعية في اليمن، خبير سياسي: توجد فرصة ذهبية لانتصار الشرعية في اليمن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، خبير سياسي: توجد فرصة ذهبية لانتصار الشرعية في اليمن.

صحيفة اليوم قال الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، مساء السبت، إن كلا من علي عبد الله صالح، والحوثيين، استخدم الآخر لكي يصل إلى السلطة، حيث إن كلا منهما لم يستطع الحصول على ذلك بمفرده».

أضاف يوسف، خلال حواره مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، ببرنامج «حلقة الوصل»، عبر فضائية «أون لايف»، أننا «فوجئنا بحديث صالح بالأمس، وهو يدل على مدى هُزال بنية الدولة، حيث إنه بعد خروجه من السلطة عقب 6 أعوام يُصدر أوامره للجيش اليمني أن لا يستمع لأي أوامر من الحوثيين».

أوضح أن «ما حدث فرصة ذهبية إذا أحسن استغلالها سيحدث انتصارًا للشرعية في اليمن ومن وراءها التحالف العربي بقيادة السعودية، قد يكون خيارا طيبا تدعيم التحالف العربي لعلي عبد الله صالح، وهناك رأي داخل التحالف لاستغلال الانشقاق بين صالح والحوثيين لتحقيق الأهداف، وهو رأي مقبول بالمنطق السياسي».

وأشار إلى أنه «إذا لم يُرحب التحالف برأي كهذا يكون هناك جمود سياسي غير مفهوم، أما أن يعود صالح للسلطة فلابد من وقفة أمامها، ويجب أن لا نتصرع بالقول أن الحوثيين قد انتهوا، فاجتثاث الحوثيين بهذه السهولة ليس سهلًا وليس مطلوبًا».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، خبير سياسي: توجد فرصة ذهبية لانتصار الشرعية في اليمن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري