الصحة تعلن استعدادها لمواجهة أمراض الشتاء بأسيوط
الصحة تعلن استعدادها لمواجهة أمراض الشتاء بأسيوط

الصحة تعلن استعدادها لمواجهة أمراض الشتاء بأسيوط صحيفة اليوم نقلا عن المصريون ننشر لكم الصحة تعلن استعدادها لمواجهة أمراض الشتاء بأسيوط، الصحة تعلن استعدادها لمواجهة أمراض الشتاء بأسيوط ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الصحة تعلن استعدادها لمواجهة أمراض الشتاء بأسيوط.

صحيفة اليوم أعلن الدكتور محمد زين، وكيل وزارة  الصحة والسكان بأسيوط، استعداد القطاع الصحى بالمحافظة لمواجهة أمراض الشتاء سواء من حيث جاهزية الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى المحافظة بالإضافة إلى توافر كل الأمصال والعقاقير لمواجهة جميع أمراض التي قد تظهر فى فصل الشتاء.

وأشار الدكتور أسامة حجازى مدير عام الإدارة العامة للشئون الوقائية والرعاية الأساسية بمديرية الصحة بأسيوط أن جمع الأدوية والأمصال والطعوم كلها متوفرة وخاصة "الإنفلونزا الموسمية- العقرب -الثعبان – التيتانوس- الكلب"، بالإضافة إلى الطعوم الروتينية للأطفال والحوامل والحجاج وطلاب المدارس وبيع وتداول الأغذية.

وأضاف مدير عام الشئون الوقائية بمديرية الصحة أنه تم توزيع طريقة مكافحة الأمراض المعدية علي جميع الوحدات مع تكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي توفير الملصقات ومطويات التوعية.

وذكر حجازى أنه تمت مراجعة طريقة الطوارئ لمديرية الصحة مع باقي الجهات التنفيذية بالمحافظة مع المستشار العسكري وعمل سيناريو لحالة طوارئ.

ونفى الدكتور أسامة حجازى ما تردد عن ظهور حالات جديدة مصابة بالالتهاب السحائى بالمحافظة، مؤكدًا أن الحالات التى ظهرت بالمحافظة كانت جميعها عبارة عن حالات إصابة "بجديري مائي ونكاف" وهذه حالات بسيطة وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية لها وتتمثل فى عزل المصابين بإجازات مرضية إجبارية لمدة 15 يومًا والتوعية بالمرض لمنع انتشار العدوى وذلك بمتابعة المخالطين بالمدرسة والمنزل للاكتشاف المبكر للحالات الجديدة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الصحة تعلن استعدادها لمواجهة أمراض الشتاء بأسيوط، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون