خالد عكاشة: توجيهات السيسي لتأمين حياة المواطنين في شمال سيناء «محددة»
خالد عكاشة: توجيهات السيسي لتأمين حياة المواطنين في شمال سيناء «محددة»

خالد عكاشة: توجيهات السيسي لتأمين حياة المواطنين في شمال سيناء «محددة» صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم خالد عكاشة: توجيهات السيسي لتأمين حياة المواطنين في شمال سيناء «محددة»، خالد عكاشة: توجيهات السيسي لتأمين حياة المواطنين في شمال سيناء «محددة» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، خالد عكاشة: توجيهات السيسي لتأمين حياة المواطنين في شمال سيناء «محددة».

صحيفة اليوم قال العميد خالد عكاشة، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، محددة تجاه تأمين حياة المواطنين في شمال سيناء، مشيرًا إلى تكليفه رئيس أركان الجيش، الفريق محمد فريد حجازي، بالقضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن في سيناء خلال 3 أشهر.

وأضاف «عكاشة»، خلال لقائه ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء السبت، أن تحديد هذه المدة سبقها تقييم للأداء العسكري والجهد الأمني الذي بذلته قوات الأمن المصرية خلال الفترة الأمنية، والتي تحتاجها بعض المناطق حاليًا، وتقدير موقف وتقييم لكل مراحل العمل لمحاربة الإرهاب خلال السنوات الماضية.

وتابع: «الوضع الأمني في 30 يونيو 2013، كان أسوء بكثير من الوضع الراهن، في رفح والشيخ زويد، والشريط الحدودي، لكن القوات المسلحة استطاعت قلب الميزان، وتمكنت من السيطرة على عدد كبير من البؤر الإرهابية، والقضاء على العناصر المتواجدة خلالها مثلما فعلت في منطقة الشيخ زويد، التي احتلها الإرهابيون وخرجوا منها جثثًا، وذلك كان بمساعدة الأهالي، الذين دلوهم على أماكن تواجد الإرهابيين بالتحديد».

واستطرد أن هناك إصرار وتوجيه استراتيجي موجود حتى الآن، لضمان ثبات أهالي سيناء في أماكنهم، وتأمين ممارساتهم لحياتهم، وتماسكهم بأماكن عملهم، مضيفًا: «الجيش والشرطة على استعداد تام دفع فاتورة الإطالة في هذه الحرب ضد الإرهاب في سبيل بقاء الأهالي في أماكنهم».

وأكمل: «يجب الانتباه الى نقطة مهمة جدًا، وهي تطوير الخدمات، داخل سيناء إلى جانب تطوير العمل الأمني، لما قد يسببه ذلك من مساعدة في القضاء سريعًا على الإرهاب، ويجب إعطاء كل الصلاحيات لمحافظ شمال سيناء لتطوير هذه المنطقة بشكل سريع».

جدير بالذكر أن نحو 30 عنصرًا تكفيريَا يرفعون علم «داعش» قد نفذوا هجومًا إرهابيًا، منذ أسبوع، من خلال إطلاق الأعيرة النارية على المصلين بمسجد «الروضة» بمنطقة «بئر العبد»، بشمال سيناء، أثناء صلاة الجمعة، وهو ما أسفر عن استشهاد 305 وإصابة 128 آخرين، وذلك حسب ما جاء في بيان النيابة العامة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، خالد عكاشة: توجيهات السيسي لتأمين حياة المواطنين في شمال سيناء «محددة»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق