«الصحة» تنظم عددًا من الفعاليات لمواجهة الزواج المبكر وقضايا السكان بكفر الشيخ
«الصحة» تنظم عددًا من الفعاليات لمواجهة الزواج المبكر وقضايا السكان بكفر الشيخ

«الصحة» تنظم عددًا من الفعاليات لمواجهة الزواج المبكر وقضايا السكان بكفر الشيخ صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «الصحة» تنظم عددًا من الفعاليات لمواجهة الزواج المبكر وقضايا السكان بكفر الشيخ، «الصحة» تنظم عددًا من الفعاليات لمواجهة الزواج المبكر وقضايا السكان بكفر الشيخ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «الصحة» تنظم عددًا من الفعاليات لمواجهة الزواج المبكر وقضايا السكان بكفر الشيخ.

صحيفة اليوم تنظم وزارة الصحة والسكان ممثلة في المجلس القومي للسكان، عددًا من الفاعليات تنفيذًا للاستراتيجية القومية للسكان 2030 بمحافظة كفر الشيخ يومي 5 و6 ديسمبر 2017، وذلك برعاية الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ.

وأوضح الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومى للسكان، أنه سيتم تنظيم عدد من الندوات التثقيفية وورش العمل للشباب من الجنسين، بالإضافة إلى ندوات توعوية للأئمة والدعاه ورجال الدين الإسلامي والمسيحي على حدة سواء للتوعية بقضايا السكان والتنمية والصحة الإنجابية ومناهضة ظاهرة الزواج المبكر وما يترتب عليه من آثار سلبية على صحة الفتاه وتعليمها وفرصها في العمل.

وأشار «توفيق» إلى أنه، سيتم تناول عددًا من الآثار السلبية للزيادة السكانية، وذلك من منظور تنموي واجتماعي وديني، كذلك سيتم عرض المؤشرات الصحية والديموجرافية والتنموية للمحافظة، لافتًا إلى مشروع «بركة غليون» مشروع الاستزراع السمكي والذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في 18 نوفمبر الماضي بمحافظة كفر الشيخ، والذي يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب بالمحافظة، بالإضافة إلى توفير الأمن الغذائي لجموع المواطنيين في مصر من الثروة السمكية.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه سيشارك في هذه الفاعليات مجموعة من خبراء السكان والتنمية ورجال الدين وقيادات المجلس القومي للسكان ووزارة الصحة والمحافظة، مشيرًا إلى أن أبرز المشاكل التي تواجه المحافظة هي ارتفاع معدلات الهجرة غير الشرعية بين الشباب، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الزواج المبكر في عدد من مراكز المحافظة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «الصحة» تنظم عددًا من الفعاليات لمواجهة الزواج المبكر وقضايا السكان بكفر الشيخ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق