«عبدالعال» للنواب: لا يمكن تقديم طلبات إحاطة عن وزراء في دول أخرى
«عبدالعال» للنواب: لا يمكن تقديم طلبات إحاطة عن وزراء في دول أخرى

«عبدالعال» للنواب: لا يمكن تقديم طلبات إحاطة عن وزراء في دول أخرى صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «عبدالعال» للنواب: لا يمكن تقديم طلبات إحاطة عن وزراء في دول أخرى، «عبدالعال» للنواب: لا يمكن تقديم طلبات إحاطة عن وزراء في دول أخرى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «عبدالعال» للنواب: لا يمكن تقديم طلبات إحاطة عن وزراء في دول أخرى.

صحيفة اليوم افتتح رئيس مجلس النواب علي عبدالعال، الجلسة العامة للمجلس، قبل قليل، متأخرة عن موعدها الذي كان مقررا في 10 من صباح اليوم، أكثر من ساعة.

وبدأ «عبدالعال» الجلسة بتحذير النواب من الخروج عن جدول أعمال الجلسة، كما جرى أثناء الجلسة الطارئة التي عقدت الإثنين الماضي.

وقال إن هناك عوارًا دستوريًا، في أدوات الرقابة التي تقدم من النواب، سواء الأسئلة أو طلبات الإحاطة أو الاستجوابات، مضيفًا أنه لا يمكن أن يكون حديث لمسؤول في دولة معينة، موضوعا لطلب إحاطة، كأن يكون وزيرا أو رئيس وزارة لدولة أخرى.

وتابع: طلبات الإحاطة متعلقة بمشكلات الوطن وفكرة السيادة، وهو ما أقسمنا عليه باحترام القانون.
ومن المقرر أن يأخذ البرلمان في جلسته اليوم، الرأي النهائي على 6 مشروعات قوانين ممثلة في (مشروع قانون بإصدار قانون تنظيم الهيئات الشبابية، ومشروع قانون بتنظيم استخدام الطائرات المحركة آليا أو لاسلكيا، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون نظام نائب الوزير، ومشروع قانون التنظيمات النقابية، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون بشأن إنشاء محاكم الأسرة، ومشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 77 لسنة 1943 بشأن المواريث).

وتشهد الجلسات العامة المزمع عقدها، اليوم، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة القوى العاملة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعة عن مشروع قانون الحكومة بإصدار قانون تنظيم انتخاب ممثلي العاملين في مجالس الإدارة.

كما تناقش الجلسة العامة، اليوم الأحد، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة ومكاتب لجان الشئون الدستورية والصحة والتعليم والقوى العاملة والخطة والإعلام والنقل والشباب عن مشروع قانون الحكومة بشأن إصدار قانون حقوق ذوي الإعاقة، ومشروع قانون النائب عبدالهادي القصبي وأكثر من 60 نائبا، و3 اقتراحات بقوانين في ذات الصدد مقدمة من النواب (هبة هجرس، وعبدالمنعم العليمي، ومها شعبان).

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «عبدالعال» للنواب: لا يمكن تقديم طلبات إحاطة عن وزراء في دول أخرى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق