معتز عبد الفتاح: 3 مميزات و5 عيوب لترشح الفريق شفيق للرئاسة
معتز عبد الفتاح: 3 مميزات و5 عيوب لترشح الفريق شفيق للرئاسة

معتز عبد الفتاح: 3 مميزات و5 عيوب لترشح الفريق شفيق للرئاسة صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم معتز عبد الفتاح: 3 مميزات و5 عيوب لترشح الفريق شفيق للرئاسة، معتز عبد الفتاح: 3 مميزات و5 عيوب لترشح الفريق شفيق للرئاسة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، معتز عبد الفتاح: 3 مميزات و5 عيوب لترشح الفريق شفيق للرئاسة.

صحيفة اليوم قال الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن هناك عدة مميزات وعيوب لترشح الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، بانتخابات رئاسة الجمهورية، والمقرر إجراؤها عام 2018.

وعدّد عبد الفتاح، خلال تقديمه برنامج «حلقة الوصل»، عبر فضائية «أون لايف»، مساء الأحد، مميزات ترشح الفريق شفيق، وأولها وجود المنافسة الانتخابية، حيث ستكون معدلات المشاركة والتصويت أعلى.

تابع عبد الفتاح، أن ثاني مميزات ترشح شفيق هي تحقيق الديمقراطية، خاصةً فيما يتعلق بالمظهر الخارجي، والميزة الثالثة أن ذلك قد يكون اختبارًا جديدًا لاستعدادنا للديمقراطية، حيث سيتم تقديم مصر باعتبارها صاحبة تجربة انتخابات رئاسية تنافسية.

فيما عدّد عدة عيوب لترشح الفريق شفيق، أولها إحداث انشقاقات في الرأي العام، وتراجع فكرة الاصطفاف الوطني مؤقتًا، وثانيًا يمكن أن يكون بابًا لعودة جماعة الإخوان للمشهد، وبذلك الانتقام من المؤسسة العسكرية، متمثلة في التخلص من قائد 30 يونيو الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واصل أن «ثالث عيب لترشح شفيق هو رأس المال السياسي الخارجي، وبذلك فتش عن قطر وتركيا، ورابعًا يتعلق بالمؤسسات السيادية، حيث إن الولاء داخلها لا ينبغي أن يخضع لأي اختبارات، ورابع عيب يتعلق بالمشروع الوطني القائم، حيث إنه سيتوقف قبل أن يكتمل».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، معتز عبد الفتاح: 3 مميزات و5 عيوب لترشح الفريق شفيق للرئاسة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري