قرعة أراضٍ جديدة.. الأبرز في صحف الإثنين
قرعة أراضٍ جديدة.. الأبرز في صحف الإثنين

قرعة أراضٍ جديدة.. الأبرز في صحف الإثنين صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم قرعة أراضٍ جديدة.. الأبرز في صحف الإثنين، قرعة أراضٍ جديدة.. الأبرز في صحف الإثنين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، قرعة أراضٍ جديدة.. الأبرز في صحف الإثنين.

صحيفة اليوم أبرزت الصحف الصادرة، الاثنين، في القاهرة، افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي للدورة الـ21 لمؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ونقلت صحف (الأهرام، والأخبار، والجمهورية)، تأكيد الرئيس السيسى أن مصر تجني ثمار عدة مبادرات أطلقتها خلال السنوات الأخيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف تحقيق نقلة نوعية في المجتمع المصري، عبر توطين التكنولوجيا في محافظات مصر المختلفة، وتوفير البيئة التي تشجع على بناء قدرات الشباب، والنهوض بمجال صناعة وتصميم الإلكترونيات.

واعتبر الرئيس السيسي أن إطلاق مشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية السياحية المصرية يعد مرحلة أولى من المشروع القومى المتكامل لتطوير آليات العمل التكنولوجية بمراكز معلومات مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، وبناء قواعد بيانات معلوماتية، كما يوفر المشروع الأدوات والآليات للسفارات والقنصليات المصرية بالخارج، لتقديم خدمات منح التأشيرات بالكفاءة والجودة والسرعة المطلوبة التي تشجع على تنشيط حركة السياحة وزيادة أعداد السائحين.

ونقلت صحيفة «الأهرام» عدداً من كلمات الخبراء والمسئولين الدوليين خلال المؤتمر، ومنهم ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ريتشارد ديكتس، الذي أكد أن مصر لديها مستقبل كبير في مجال تكنولوجيا المعلومات في جميع نواحي الحياة، مشيرا إلى أن مصر من اللاعبين المهمين في مجال الابتكارات والاتصالات .

وأشاد بالتقدم المصري في مجال تكنولوجيا المعلومات تحت رعاية الرئيس السيسي، مضيفا أن مصر ملتزمة بالنسبة للابتكارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث تقوم بتشجيع الشباب، ومشيدا في الوقت نفسه ببرنامج تأهيل الشباب للقيادة .

بينما تناول الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين زاو، الاهتمام المصري والتزامها بتكنولوجيا المعلومات، وتدشين منصات لاكتشاف الفرص الجديدة، مشيداً باهتمام الرئيس السيسي بهذا الملف.

وبشأن نشاط الحكومة، نشرت صحيفة «الأخبار» بعنوان «مدبولي: قرعة أراض جديدة قريبا بزايد وأكتوبر والعبور»، حيث استعرضت اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس الوزراء وزير الإسكان، لمتابعة المشروعات المنفذة بالمدن الجديدة، وإعلانه عن طرح أراض سكنية بنظام القرعة قريباً.

وذكرت الصحيفة أن المدن التي ستشهد القرعة هي الشيخ زايد، وأكتوبر، العبور الجديدة، العاشر من رمضان، السادات، وعدد من المدن الجديدة بالصعيد.

وفي ملف مكافحة الإرهاب، نشرت صحيفة «الأخبار» تحت عنوان «الداخلية ترفع درجة التأهب للقضاء على الإرهاب في شمال سيناء»، حيث نقلت إعلان وزارة الداخلية رفع حالة التأهب القصوى لقوات الشرطة بشمال سيناء بعد المهلة التي حددها الرئيس السيسي للقضاء على الإرهاب خلال 3 أشهر في ظل سعي الجماعات الإرهابية للنيل من سلامة واستقرار أمن الوطن والمواطن.

وتناولت الصحيفة طلب وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، لكافة قطاعات الوزارة بإعلان حالة الطوارئ لإنجاز المهمة الأصعب في تاريخ الوطن بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة لإفساد مخططات التخريب الممولة من الخارج الساعية إلى نشر الفوضي واستهداف رجال الجيش والشرطة ودور العبادة للإيحاء بأن سيناء خارج السيطرة على خلاف الواقع الذي يشير إلى أن الجماعات الإرهابية تصارع من أجل البقاء في ظل العمليات الاستباقية التي توجهها أجهزة الأمن لهم ولشبكة دعمهم اللوجيستي.

وفي مجال الطاقة، نشرت صحيفة «الجمهورية»، بعنوان «أول مصنع لريش محطات الرياح.. بالعين السخنة»، تصريح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، عن تنفيذ مذكرة التفاهم مع سيمنز الألمانية لإنشاء أول مصنع لإنتاج «ريش محطات الرياح» بالعين السخنة بسعة إنتاجية تعادل 340 ميجاوات سنوياً بتكلفة استثمارية 100 مليون دولار، ما يوفر ألف فرصة عمل.

ونقلت الصحيفة عن شاكر، قوله «نجحنا في الارتفاع بنسبة المكون المحلي بالمشروعات الكهربائية 100% من مهمات شبكات التوزيع، والنقل حتي جهد 220 كيلوفولت، و42% من مهمات محطات التوليد، وبلغت نسبة المكون المحلي لمشروعات الرياح 30% في محطات الطاقة الشمسية».

واستعرضت الصحيفة افتتاح الوزير للدورة الـ27 للمنتدى والمعرض الدولي للكهرباء والطاقة بالشرق الأوسط وأفريقيا «إليكتريكس» نيابة عن رئيس الوزراء.

وتناولت صحيفة «الجمهورية»، بعنوان «6 مناطق مرشحة للكهرباء النووية.. بعد الضبعة»، وقائع مشروع بناء القدرات لخفض الانبعاثات، الذي أقيم تحت رعاية الدكتور خالد فهمي وزير البيئة وجهاز شؤون البيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الـ UNDP وجمعية كتاب البيئة.

ونقلت الصحيفة عن خبير الطاقة الدكتور ماهر عزيز- خلال اللقاء- أن مصر أعدت نفسها للدخول في سباق الطاقة النووية بنسبة 4% عام 2030 من خلال اختيار 6 مناطق أخرى لإنشاء محطات نووية عليها غير الضبعة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الفحم المستخدم في خليط الطاقة من الفحم النظيف، وموجهاً إلى عدم التخوف من استخدامه.

وأوضح أن كفاءة الفحم تصل إلى 48% ينتج عنها 500 جم من ثاني أكسيد الكربون، في حين أن تكلفة المحطات التي تعمل بالفحم وصلت إلى 6 مليارات دولار، لإنتاج 6300 ميجاوات يذهب ثلث تكلفتها إلى حماية البيئة.

وفيما يخص الأجندة التشريعية، تناولت صحيفة «الأهرام»، موافقة مجلس النواب من حيث المبدأ على مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، المقدم من الحكومة ونواب آخرين، ومناقشة 22 مادة من مواده.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، تأكيده الحرص على مشاركة العالم باحتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للأشخاص ذوى الإعاقة، لافتاً إلى انضمام مصر للاتفاقيات التي ترعى الحقوق للأشخاص ذوى الإعاقة، كما أن الدستور أقر حقوق هذه الفئة التي تحظى بكل التقدير والاحترام.

أما صحيفة «الجمهورية»، فتناولت بعنوان «23 تقريراً لتطوير العمل بـ (العدل) أمام الوزراء»، بحث مجلس الوزراء خطة لتطوير العمل بوزارة العدل التي وضعها المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل، وإعداده 23 تقريراً لتطوير العمل داخل قطاعات الوزارة تتضمن تطوير ميكنة الشهر العقاري والتوثيق وميكنة المحاكم لمساعدة المتقاضين في الوصول إلى العدالة الناجزة للمواطنين.

وتتضمن الخطة إعداد كافة القوانين المكملة للدستور التي تحتاجها خلال هذه الفترة لمواكبة تطورات العصر بالإضافة إلى القوانين التي تطلبها الحكومة وذلك باعتبار أن وزير العدل مسؤول عن التشريعات في مجلس الوزراء ولجنة الإصلاح التشريعي.

وتناولت صحيفة «الأخبار» بعنوان «اكتشاف 27 تمثالاً للإلهة سخمت في البر الغربي بالأقصر»، اكتشاف المجلس الأعلى للآثار لـ27 تمثالاً كاملاً وأجزاء للإلهة سخمت بمعبدالملك أمنحتب الثالث بمنطقة كوم الحيتان بالبر الغربي بالأقصر، أثناء أعمال حفائر البعثة الأثرية المصرية الأوروبية العاملة بمشروع ترميم وحماية تمثالي ممنون.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، قرعة أراضٍ جديدة.. الأبرز في صحف الإثنين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم