سحر نصر: مصر تعيش مرحلة انتقالية مهمة من الإصلاح الاقتصادي
سحر نصر: مصر تعيش مرحلة انتقالية مهمة من الإصلاح الاقتصادي

سحر نصر: مصر تعيش مرحلة انتقالية مهمة من الإصلاح الاقتصادي صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم سحر نصر: مصر تعيش مرحلة انتقالية مهمة من الإصلاح الاقتصادي، سحر نصر: مصر تعيش مرحلة انتقالية مهمة من الإصلاح الاقتصادي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، سحر نصر: مصر تعيش مرحلة انتقالية مهمة من الإصلاح الاقتصادي.

صحيفة اليوم أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن مصر الآن تعيش مرحلة انتقالية هامة في الإصلاح الاقتصادي، وأن الحكومة وحدها غير قادرة على تحسين الظروف المالية والمجتمعية، ولن يتم ذلك من خلال مشاركة المجتمع المدني، والتعاون مع المؤسسات الدولية؛ للحصول على الخبرات اللازمة للتعامل مع هذه القضايا.

وقالت «نصر»، خلال الحلقة النقاشية، التي نظمتها، اليوم، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، بعنوان «الاستثمار في مصر.. الجديد في السياسات والإجراءات» إن قانون الاستثمار الجديد حظى باهتمام بالغ من وسائل الإعلام، مشيرة إلى أن آخر قانون كان منذ 20 عامًا، وكانت حينها التحديات مختلفة، لاسيما تكنولوجيا الاتصال.

وأضافت وزيرة الاستثمار، أنه تم التحرك من أجل القيام بالإصلاحات المؤسسية؛ لأن التشريعية وحدها لا تكفى، ولكن كان لابد من إحداث التعديل في قانون الشركات.

ونوهت «نصر» إلى أن مشكلة البطالة تعد من التحديات الكبرى التي تم التعامل معاها، وأن آخر نسبة للبطالة تشير إلى انخفاض المعدلات من 12.6% إلى 11.2% خلال العام الحالي، لافتة إلى أن المرأة لا تزال تمثل النسبة الأكبر في معدلات البطالة حيث تصل إلى 24 % وهذا تحدٍ آخر.

وأشارت الوزيرة إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة توفر العديد من فرص العمل للشباب، وتابعت «نعلم أن الحوافز الضريبية ليست كافية، لكن القانون يبنى علاقة ثقة بين القطاع الخاص والحكومة»، 

وتابعت: «إن البيروقراطية تعد المشكلة الأكبر للتسجيل وإصدار التراخيص، ووضعنا حلول كبدائل للحصول على الرخص من مكاتب الوكلاء أو الهيئات المختلفة بالتنمية الصناعية والتنمية الاقتصادية».

ولفتت إلى أنها أصرت على حضور الندوة التي تقيمها كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، على الرغم من تغيير موعد انعقاد اجتماع مجلس الوزراء ليتم اليوم، قائلة: «أبلغت إدارة الكلية أني سآتي، لأني بنت الجامعة والتزمت، حتى وإن تأخرت بعض الشئ».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، سحر نصر: مصر تعيش مرحلة انتقالية مهمة من الإصلاح الاقتصادي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق