سفير فلسطين بالقاهرة: واشنطن تتلاعب بالأوراق وليست طرفًا محايدًا
سفير فلسطين بالقاهرة: واشنطن تتلاعب بالأوراق وليست طرفًا محايدًا

سفير فلسطين بالقاهرة: واشنطن تتلاعب بالأوراق وليست طرفًا محايدًا صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم سفير فلسطين بالقاهرة: واشنطن تتلاعب بالأوراق وليست طرفًا محايدًا، سفير فلسطين بالقاهرة: واشنطن تتلاعب بالأوراق وليست طرفًا محايدًا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، سفير فلسطين بالقاهرة: واشنطن تتلاعب بالأوراق وليست طرفًا محايدًا.

صحيفة اليوم وجه دياب اللوح سفير فلسطين لدى القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، الشكر إلى الجامعة، والدول العربية كافة؛ بسبب استجابتهم السريعة لعمل دورة طارئة، من أجل مناقشة ما قد يعلن عنه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والإدارة الأمريكية بنقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس، وإعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

وأكد «اللوح»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «Ten»، مساء الثلاثاء، وجود اتفاق كامل بين الموقف الفلسطيني والعربي، برفض أى محاولات للإعلان عن القدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف السفير، أن الموقف العربي وجه رسالة للرئيس الأمريكي والإدارة الأمريكية، بعدم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، باعتبار أن القدس أرض فلسطينية محتلة وهى عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة، لافتًا، إلى أن الطرف الأمريكي ليس محايدًا.

ولفت «اللوح» إلى أن الإدراة الأمريكية تحاول خلط الأوراق من خلال نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، مشيرًا إلى أن هذا مرفوض نهائيًا بالنسبة للشعب الفلسطيني، وجاء هذا الرفض على لسان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورياض المالكى، وزير الخارجية الفلسطيني.

وتابع: «جاء التحرك الفلسطيني سياسيًا ودبلوماسيًا، على أوسع نطاق من أجل التواصل مع الإدارة الأمريكية، ومحاولة منع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس؛ لأن من شأن ذلك أن يضع المنطقة فى وضع حرج، ويزيد من تفاقم الأزمة الموجودة».

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أبلغ نظيره الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن»، الثلاثاء، في اتصال هاتفي بنيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، سفير فلسطين بالقاهرة: واشنطن تتلاعب بالأوراق وليست طرفًا محايدًا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق