رئيس جامعة القاهرة: سؤال حل المشكلات اختياري وبنسبة 5% فقط من الامتحان
رئيس جامعة القاهرة: سؤال حل المشكلات اختياري وبنسبة 5% فقط من الامتحان

رئيس جامعة القاهرة: سؤال حل المشكلات اختياري وبنسبة 5% فقط من الامتحان صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم رئيس جامعة القاهرة: سؤال حل المشكلات اختياري وبنسبة 5% فقط من الامتحان، رئيس جامعة القاهرة: سؤال حل المشكلات اختياري وبنسبة 5% فقط من الامتحان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس جامعة القاهرة: سؤال حل المشكلات اختياري وبنسبة 5% فقط من الامتحان.

صحيفة اليوم قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الأربعاء، إن إضافة سؤال حل المشكلات في الامتحان «بنظام البابل شيت» سيكون حسب طبيعة كل كلية والدراسة بها وبنسبة 5% فقط من الامتحان، موضحا أن السؤال اختياري في امتحانات نصف العام، ويمكن أن يكون بنفس طريقة البابل شيت كمرحلة انتقالية.

وأكد «الخشت»، في تصريح له، أنه حريص على تغيير نمط التفكير لدى الطلاب وتدريبهم على التفكير العلمي لامتلاكهم القدرة على حل المشكلات والتي تمر بأربع مراحل، تبدأ بفحص المشكلة، يليها وضع الفروض والحلول، ثم اختبارها للتحقق من صحتها، للوصول إلى الفرض الأنسب لحل المشكلة وتطبيقه.

وأضاف أنه يعمل على التطوير، لكنه يرفض التغييرات السريعة، لافتا إلى أن أي تطوير في العملية التعليمية لابد أن يكون تدريجيا، وأن يتم تهيئة الطلاب له دون مفاجآت.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، رئيس جامعة القاهرة: سؤال حل المشكلات اختياري وبنسبة 5% فقط من الامتحان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم