«متحف فتح الله».. شاهد على استقلال إندونيسيا بعد «350 سنة احتلال» (صور)
«متحف فتح الله».. شاهد على استقلال إندونيسيا بعد «350 سنة احتلال» (صور)

«متحف فتح الله».. شاهد على استقلال إندونيسيا بعد «350 سنة احتلال» (صور) صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «متحف فتح الله».. شاهد على استقلال إندونيسيا بعد «350 سنة احتلال» (صور)، «متحف فتح الله».. شاهد على استقلال إندونيسيا بعد «350 سنة احتلال» (صور) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «متحف فتح الله».. شاهد على استقلال إندونيسيا بعد «350 سنة احتلال» (صور).

صحيفة اليوم متحف فتح الله أو متحف جاكرتا، مزارًا سياحيًا شاهدًا على تاريخ تحرر الشعب الإندونيسي من الاستعمار الهولندي، بعد 350 سنة من الاحتلال.

يعد المتحف واحد من المعالم الثقافية للمدينة، حيث يقصده الزوار العرب والأجانب المكتشفين لتاريخ إندونيسيا، التي حصلت على الاستقلال من الاستعمار الهولندي عقب الحرب العالمية الثانية في 1945.

ويحتوي المتحف على العديد من الكنوز والآثار القديمة، حيث تقدر بحوالي أكثر من 23500 قطعة تقسم إلى موروثات تعود إلى شركة الهند الشرقية الهولندية، التي أسسها الاستعمار الهولندي وخرائط تاريخية قديمة واللوحات الثمينة وقطع من السيراميك والخزف والعديد من الآثار من عصر ما قبل التاريخ مثل «النقوش القديمة والسيوف ومعدات الحروب».

كما يضم المتحف سجنًا أسفل المبنى على شكل «نصف دائرة»، والذي تم تصميمه من الخرسانة وعمدان الحديد، ويوجد بداخله الكرات الحديدية، التي كانت تستخدم لربطها في أقدام السجناء، لشل حركتهم وتعذيبهم.

ولا تتوقف زيارة المتحف على الأجانب فقط، بل يحرص الشعب الإندونيسي على زيارته بشكل دائم، للتعرف على قصة كفاح المقاومة الإندونيسية حتى الاستقلال، الذي أعلنه أحمد سوكارنو، أول رئيس إندونيسي، ومؤسس حركة عدم الانحياز مع الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر، ولال نهرو، رئيس الهند، وهواري بومدين، رئيس الجزائر.

ويحظي المصريون باستقبال خاص في إندونيسيا، بسبب شعبية الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ولارتباط الشعب الإندونيسي بجامعة الأزهر الشريف، التي تعتبر حلم الكثير من أبنائها للاتحاق بها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «متحف فتح الله».. شاهد على استقلال إندونيسيا بعد «350 سنة احتلال» (صور)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم