بروتوكول تعاون بين "مصر الخير" وفنون تطبيقية لتطوير صناعة السجاد
بروتوكول تعاون بين "مصر الخير" وفنون تطبيقية لتطوير صناعة السجاد

بروتوكول تعاون بين "مصر الخير" وفنون تطبيقية لتطوير صناعة السجاد

صحيفة اليوم نقلا عن الوطن ننشر لكم بروتوكول تعاون بين "مصر الخير" وفنون تطبيقية لتطوير صناعة السجاد، بروتوكول تعاون بين "مصر الخير" وفنون تطبيقية لتطوير صناعة السجاد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

بروتوكول تعاون بين "مصر الخير" وفنون تطبيقية لتطوير صناعة السجاد

.

صحيفة اليوم وقعت مؤسسة "مصر الخير"، مع كلية فنون تطبيقية جامعة حلوان، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون يهدف إلى دعم التعاون العلمي بين المؤسسة والجامعات المتخصصة لتطوير صناعة السجاد والمنسوجات اليدوية من خلال تشجيع الطلاب على المشاركة في التصميمات المبتكرة.

وحضر توقيع البروتوكول كل من سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، والدكتورة غالية الشناوي رئيس قسم الغزل والنسيج بكلية فنون تطبيقية جامعة حلوان، والدكتورة ميرفت عبد الفتاح الرئيس الأسبق قسم الغزل والنسيج بكلية فنون تطبيقية جامعة حلوان، والدكتور طارق عبد الرحمن استاذ نظريات التصميم والتريكو بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، والدكتور محمد ضرغام أستاذ تكنولوجيا أليات النسيج بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، والدكتور أسامة القبيسي أستاذ رياضيات النسيج بقسم الغزل والنسيج بالكلية.

ويأتي توقيع البروتوكول بين المؤسسة والوزارة تحت إشراف أساتذة الكلية لنقل الخبرة العلمية من أساتذة الكلية إلى العاملين بالمصنع، في إطار سبل تطوير منتجات مصانع أبيس بالإسكندرية وإدخال أنواع جديد من الأنوال التي تساهم في تطوير الأداء.

وسبق توقيع البروتوكول، جولة تفقدية داخل مصنع أبيس، لمشاهدة دورة العمل اليومي للعاملين خلال نسجهم على الأنوال.

وعقب توقيع البروتوكول تكريم المهندسة إيمان زاهر الطالبة بكلية الفنون التطبيقية والحاصلة على جائزة أفضل تصميم للسجاد.

وقالت سهير عوض، مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة تسعى من خلال برنامج الغارمين بتطوير صناعة المنسوجات وتطبيق أحدث معاير الجودة والموصفات العالمية ليصبح قادرا على المشاركة في الأسواق الدولية كمنتج مصري عالي الجودة والمستوى.

وأكدت عوض، أن المؤسسة تهدف أيضا إلى تنمية حقيقة للعاملين بمصانع منتجات أبيس بالإسكندرية، فضلا عن توفير فرص عمل للشباب وأيضا الأسر الأكثر استحقاقا والأولى بالرعاية.

ونوهت مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إلى أن ذلك يأتي تلبية لدعوة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للاهتمام بالشباب وتوفير فرص عمل جديدة لهم، مع تشجيع شباب الكليات الفنية الذي سيشارك في عمل تصميمات خاصة وحديثة بالسجاد دعما للأسر الاكثر استحقاقا العاملين في المصانع في إطار مظلة الحماية الاجتماعية للتطوير العلمي لمنتجات أبيس.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

بروتوكول تعاون بين "مصر الخير" وفنون تطبيقية لتطوير صناعة السجاد

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن