نقابة البناء تحذر "أسمنت السويس" من تسريح العمالة
نقابة البناء تحذر "أسمنت السويس" من تسريح العمالة

نقابة البناء تحذر "أسمنت السويس" من تسريح العمالة صحيفة اليوم نقلا عن الوفد ننشر لكم نقابة البناء تحذر "أسمنت السويس" من تسريح العمالة، نقابة البناء تحذر "أسمنت السويس" من تسريح العمالة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، نقابة البناء تحذر "أسمنت السويس" من تسريح العمالة.

صحيفة اليوم كتب- خالد حسن:

تشهد مجموعة السويس للأسمنت حالة من الغليان بين العمال عقب علمهم عزم الإدارة فتح باب المعاش المبكر، وأكد العمال أن الإدارة تعتزم بيع الأرض.
 

 في الوقت نفسه شن عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، هجوما حادا على مجموعة السويس للأسمنت لعزمها بيع أراضي الشركة وتسريح العمالة واتهمها بوضع خطة ممنهجة تستهدف إغلاق المصنع.
 

وقال "الجمل" إن الشركة أعدت بيانا للعاملين كشفت فيه عن موقف الشركة وخطتها المستقبلية وإلقاء الضوء على الوضع الحالي، مشيرا إلى أن الشركة لم تكن منصفة ودقيقة في الحديث عن الوضع في مصر وحاولت التعويل على الحكومة المصرية بأنها كانت السبب في خسائر الشركة نتيجة ارتفاع تكلفة الإنتاج لأكثر من الضعف نتيجة ارتفاع أسعار الوقود وانخفاض دعمها للطاقة مما كبد الشركة خسائر هائلة.
 

وذكرت المجموعة في بيانها، أنها للمرة الأولى تشهد مركزا ماليا سلبيا اضطرها للاقتراض من البنوك حتى تتمكن من تغطية مصروفاتها.
 

 كما رفض عبد المنعم الجمل ما ذكرته مجموعة السويس في بيانها للعاملين بأن عام ٢٠١٧ شهد انخفاضا في معدلات استهلاك الأسمنت بمصر بلغ ٧٪ مقارنة بالعام الماضي فضلا عن زيادة

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

عدد مصانع الإسمنت والسعي لتشغيل مصنعيين جديدين بطاقة إنتاجية تقدر ب ١٤ مليون طن وان هذا سيترك انعكاس سلبي علي الأسعار، لتصبح في مصر أدني من مثيلاتها في إفريقيا والشرق الأوسط قائلا: "إن رائحة الكذب تفوح من بيان الشركة وحديثها عن سوق الأسمنت في إفريقيا ليس صحيحا ولماذا لم تذكر أسعار الأسمنت حول العالم، وأن ما تردده ليس إلا اصطناع لمبررات واهية لخلق أسباب تعول عليها إغلاق المصنع وبيع أراضيه والاستفادة من قيمة الأراضي التي تصل لمليارات تتعدي ما دفعته عند شراء المصنع مئات المرات".
 

ولفت الجمل إلى أن حديث الشركة عن وضع قطاع الأسمنت في مصر يكشف عن رغبتها السابقة في احتكار السوق ورفضها لاقامة أي مصنع منافس، ولو أن طاقة الاستهلاك في انخفاض كما تزعم الشركة ما استوعب السوق العقاري زيادات في عدد مصانع الاسمنت ومنتظر إقامة مصانع أخري وهو ما يكشف الحجج الواهية للشركة فهل يسعي أصحاب هذه المصانع للخسارة بشراء رخص اسمنت باهظة الثمن؟

 وحذر الجمل  وزارة الاستثمار بأن تقوم بمساعدة المستثمرين علي بيع الاراضي وتسريح العمالة وزيادة البطالة، والترسيخ لعلاقات عمل جديدة تعتمد على السخرة.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، نقابة البناء تحذر "أسمنت السويس" من تسريح العمالة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد