حل «حقوق الإنسان» وتعديل «الكارت الذهبي» وسحب الثقة من «راشد»
حل «حقوق الإنسان» وتعديل «الكارت الذهبي» وسحب الثقة من «راشد»

حل «حقوق الإنسان» وتعديل «الكارت الذهبي» وسحب الثقة من «راشد» صحيفة اليوم نقلا عن الوفد ننشر لكم حل «حقوق الإنسان» وتعديل «الكارت الذهبي» وسحب الثقة من «راشد»، حل «حقوق الإنسان» وتعديل «الكارت الذهبي» وسحب الثقة من «راشد» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، حل «حقوق الإنسان» وتعديل «الكارت الذهبي» وسحب الثقة من «راشد».

صحيفة اليوم كتبت ـ سامية فاروق:

أربع قضايا من المقرر أن تحسم أمرها محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة خلال الفترة المقبلة، أبرز القضايا تطالب بحل المجلس القومى لحقوق الإنسان استشهد خلالها صاحب الدعوى المحامى طارق محمود بقرار الرئيس السابق عدلى منصور الخاص بإعادة تشكيل المجلس عقب الانتخابات البرلمانية، وأشارت الدعوى إلى أن كل الأسباب القانونية باتت متوفرة للحل، حيث أصبح تشكيل المجلس منعدم الأثر وهو ما سيؤدى لبطلان جميع القرارات الصادرة عنه، وقررت المحكمة حجز الدعوى لحين الانتهاء من كتابة التقرير الخاص بالقضية.

كما أجلت المحكمة دعوى تعديل الكارت الذهبى بمنظومة الخبز لجلسة 4 يناير المقبل، الدعوى أقامها المحامى على أيوب واختصمت رئيس مجلس الوزراء بصفته، وطالبت الدعوى بوقف تنفيذ قرار وزير التموين الخاص

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

بتعديل منظومة الخبز، أما ثالث القضايا التى قررت «القضاء الإدارى» حجزها لحين كتابة التقرير الخاص بها حول سحب الثقة من وزير السياحة، يحيى راشد، ورفعها المحامى سمير صبرى الذى أشار إلى تردى أحوال صناعة السياحة التى كانت تحقق لمصر 14 مليار دولار ثم سرعان ما تعرضت لانتكاسة عزاها صاحب الدعوى لقيادات الوزارة، واتهم «صبري» وزير السياحة بأنه لم يقم بتفعيل دور المجلس الأعلى للسياحة لدعم دور الوزارة فى التخطيط وتنفيذ استراتيجية حقيقية، كما حجزت محكمة القضاء الإدارى دعوى بطلان قرار محافظ البنك المركزى بألا تزيد مدة عمل الرؤساء التنفيذيين للبنوك العامة والخاصة فى مصر على 9 سنوات، جاء قرار حجز الدعوى لحين الانتهاء من كتابة التقرير الخاص بها.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، حل «حقوق الإنسان» وتعديل «الكارت الذهبي» وسحب الثقة من «راشد»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد