150 شخصية يطالبون بإقالة رئيسة «القومي للمرأة» (نص البيان)
150 شخصية يطالبون بإقالة رئيسة «القومي للمرأة» (نص البيان)

150 شخصية يطالبون بإقالة رئيسة «القومي للمرأة» (نص البيان) صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم 150 شخصية يطالبون بإقالة رئيسة «القومي للمرأة» (نص البيان)، 150 شخصية يطالبون بإقالة رئيسة «القومي للمرأة» (نص البيان) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 150 شخصية يطالبون بإقالة رئيسة «القومي للمرأة» (نص البيان).

صحيفة اليوم كشفت الجبهة الوطنية لنساء مصر، أن حوالى 150 شخصية عامة قد وقعت على بيان أصدرته الجبهة رفضا واحتجاجا على مشاركة وزيرة إسرائيلية في مؤتمر النهوض بالمرأة وتمكينها، الذي شارك في تنظيمه المجلس القومي للمرأة بقيادة الدكتورة مايا مرسي الأسبوع الماضي.

من بين الموقعين: عبدالحليم قنديل، وأحمد بهاء شعبان رئيس الحزب الاشتراكي، والكاتب الصحفي أحمد الجمال والكاتب أحمد الخميسي، والكاتبة هالة البدري، والموسيقار فتحي الخميسي، وحياة الشيمي، وكريمة الحفناوي، والفنانة عزة بلبع، والمخرجة هالة لطفي، وطلعت فهمي أمين عام حزب التحالف الشعبي، والفنانة حنان يوسف، والفنانة التشكيلية ايفلين عشم الله.

كانت «الجبهة الوطنية لنساء مصر» قد اصدرت بيانا تطالب فيه بإقالة رئيسة المجلس القومي للمرأة بعنوان :«لا للتطبيع، اقيلوا السيدة مايا مرسي».

وجاء في البيان: «تعلن الجبهة الوطنية لنساء مصر احتجاجها ورفضها الكامل لحضور«جيلا جملئيل وزيرة شؤون المساواة الاجتماعية الإسرائيلية وبرفقتها وفد ممثل للكيان الصهيوني المغتصب»، المؤتمر الرابع المتوسطي الوزاري للنهوض بالمرأة وتمكينها، برعاية الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، ومشاركة المجلس القومي للمرأة بقيادة مايا مرسي في الإعداد للمؤتمر الذي عقد منذ أيام بالقاهرة.

كما استنكر ت الجبهة الموقف المشين لـ«مرسي»، التي خرقت الإجماع الشعبي المصري الرافض للتطبيع بقبولها مشاركة هذا الوفد الممثل للكيان الصهيوني العنصري وادلت بتصريحات تبرر بها موقفها المتخاذل بأنها «تفاجأت» بحضور هذه الوزيرة الصهيونية التي أعلنت بمنتهى التبجح وهي على أرض مصر «إن سيناء المصرية هي المكان الوحيد الملائم لإقامة دولة فلسطين»، وقد قوبلت هذه التصريحات برفض شعبي ورسمي من كل الجهات المصرية والفلسطينية.

وأكمل البيان: «مما يكشف أبعاد المؤامرة التي يقوم بها العدو الصهيوني المتحالف مع المنظمات الإرهابية المتأسلمة التي تحارب قواتنا وشعبنا في سيناء بالوكالة.»

واختتم البيان: «فنحن نرفض رسميا تواجد الكيان الصهيوني في أي لقاء يتم تحت المظلة المصرية، ونطالب بمحاسبة المسؤول عن توجيه هذه الدعوة ومن سمح بحضور هذا الوفد الذي يمثل الكيان الصهيوني، ونطالب الدكتورة مرسي بتقديم اعتذار للشعب المصري عما حدث أو تقديم استقالتها من منصبها»، وفي نهاية البيان وجهت الجبهة التحية للشهداء: «‏‎كل التحية لشهدائنا وشهداء فلسطين وشهداء الوطن العربي الأبرار الذين سالت دماؤهم العطرة من أجل تحرير أراضيهم من كل محتل وآخرهم الاحتلال الاستيطاني لفلسطين»

وقالت منى عبدالراضي منسق عام الجبهة في تصريحات خاصة لـ«صحيفة اليوم» نرفض وندين حضور الوزيرة الاسرائيلية في مؤتمر تحت رعاية مؤسسة يفترض انها تمثل نساء مصر ونعلن عن أن المجلس القومي للمرأة لا يمثلنا نحن نساء مصر، كما «إننا نرفض التطبيع بكل صوره ولا ننسى دماء الشهداء من جنودنا من دافعو عن أراضينا الذي اغتصبها هذا الكيان الاجرامي، ونطالب مايا مرسي بالإعتذار للشعب المصري الذي يعتبر إسرائيل عدوه الأول»، وأوضحت «نحن كجبهة وطنية لنساء مصر لن نصمت على هذا ولن نتركه يمر بدون اخذ مواقف حاسمة واجراءات تصعيدية سوف نعلن عنها قريبا».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، 150 شخصية يطالبون بإقالة رئيسة «القومي للمرأة» (نص البيان)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم