وزيرا الدفاع المصري والأمريكي يبحثان في القاهرة تعزيز التعاون العسكري
وزيرا الدفاع المصري والأمريكي يبحثان في القاهرة تعزيز التعاون العسكري

وزيرا الدفاع المصري والأمريكي يبحثان في القاهرة تعزيز التعاون العسكري صحيفة اليوم نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم وزيرا الدفاع المصري والأمريكي يبحثان في القاهرة تعزيز التعاون العسكري، وزيرا الدفاع المصري والأمريكي يبحثان في القاهرة تعزيز التعاون العسكري ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزيرا الدفاع المصري والأمريكي يبحثان في القاهرة تعزيز التعاون العسكري.

صحيفة اليوم صحيفة اليوم :- بحث وزير الدفاع المصري صدقي صبحي، ونظيره الأمريكي جيمس ماتيس، اليوم السبت في العاصمة القاهرة، سبل تعزيز التعاون العسكري ومكافحة الإرهاب.

جاء ذلك خلال استقبال صبحي بمقر وزارة الدفاع المصرية (شرقي القاهرة) ماتيس والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليا.

وقالت وزارة الدفاع المصرية في بيان، إن "الوزيرين عقدا لقاء موسعا تناول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والحرب على الإرهاب"، كما بحثا "مجالات التعاون العسكري والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات".

وشدد صبحي على "أهمية دعم وتعزيز آفاق التعاون العسكري بين البلدين، للقضاء على الإرهاب ومواجهة التطرف".

من جانبه، أكد وزير الدفاع الأمريكي "عمق العلاقات العسكرية بين البلدين".

وأكد "موقف بلاده الداعم لمصر في الحرب ضد الإرهاب، وحرصها على تحقيق السلام والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط"، وفق البيان.

وقبل ساعات، وصل ماتيس القاهرة على متن طائرة عسكرية خاصة، في إطار جولة معلنة في الشرق الأوسط وباكستان.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، في بيان، أن ماتيس سيبدأ السبت جولة تشمل مصر والأردن وباكستان والكويت، تنتهي في 5 ديسمبر / كانون الأول الجاري (الثلاثاء القادم).

وقال البنتاغون، إن الزيارة تأتي في إطار "تأكيد واشنطن التزامها الدائم تجاه شركائها في الشرق الأوسط، ومنطقتي غرب إفريقيا وجنوب آسيا".

وأضاف البيان ذاته أن ماتيس يحط أولا في القاهرة للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ووزير دفاعه صدقي صبحي، قبل أن يتوجه إلى الأردن الأحد، للمشاركة في اجتماعات مدينة العقبة (جنوب)، لمكافحة الإرهاب غربي القارة الإفريقية.

وفي إسلام آباد، من المقرر أن يلتقي الوزير، الاثنين المقبل، رئيس الوزراء الباكستاني شهيد خاقان عباسي، وقائد الجيش الجنرال قمر جاويد باجواه.

ثم يختتم ماتيس جولته، الثلاثاء، بزيارة الكويت، للقاء الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، وعدد من المسؤولين، وفق بيان الدفاع الأمريكية.

وتأتي زيارة وزير الدفاع الأمريكي وسط أحاديث تتداول بين النفي والتأكيد، حول اعتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب البت في نقل سفارة بلاده لدى إسرائيل من مدينة تل أبيب إلى القدس، وهو قرار محتمل يواجه برفض فلسطيني وعربي.

الاناضول 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزيرا الدفاع المصري والأمريكي يبحثان في القاهرة تعزيز التعاون العسكري، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز