هذا سر عصبية «السيسي» اليوم
هذا سر عصبية «السيسي» اليوم

هذا سر عصبية «السيسي» اليوم صحيفة اليوم نقلا عن المصريون ننشر لكم هذا سر عصبية «السيسي» اليوم، هذا سر عصبية «السيسي» اليوم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، هذا سر عصبية «السيسي» اليوم.

صحيفة اليوم أثار تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، تساؤلات حول أسباب غضبه الواضح، خاصة وأنه معروف بالهدوء وعدم العصبية خلال مجمل أحاديثه، في الوقت الذي فسر فيه إعلامي مقرب من الأجهزة الأمنية ذلك بأن لديه معلومات عن "محاولة انقلابية" دون تفاصيل.

وقال السيسي منفعلاً: "لو أحد من قوى الشر فكر أن يلعب بأمن مصر، سأطلب منكم تفويضًا ثانيًا؛ وسيكون هناك إجراءات أخرى (لم يحددها) ضد أي شخص يعتقد أنه ممكن يعبث بأمنها ونحن موجودين".

ومضى قائلاً: "من يريد العبث في مصر ويضيّعها، لابد أن يتخلص مني أولاً، استقرار مصر ثمنه حياتي أنا وحياة الجيش". وتابع "ما حدث منذ 7 أو 8 سنوات لن يتكرر مرة ثانية في مصر (في إشارة على ما يبدو لثورة يناير 2011).

الإعلامي أحمد موسى، المقرب من الأجهزة الأمنية فسر غضب السيسي بأن لديه معلومات عن خطة انقلابية، قائلًا: "فيه دعوات واضحة للانقلاب على الدولة".

وأضاف عبر برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن "الرئيس السيسي لديه حقيقة ما يحدث من اتصالات خارجية وتربيطات داخلية".

من جهته، لم يستبعد اللواء محمد رشاد، وكيل أول جهاز المخابرات العامة الأسبق، أن يكون هذا الأمر من أسباب عصبية الرئيس، مشددًا على أن "القوات المسلحة لن تقبل بأن يتم المساس بالسلطة الحالية".

وأضاف في تصريح إلى "المصريون"، أن "السيسي في خطابه لا يفرق بين النظام والدولة، ومن ثم فإنه يحذر من إسقاط نظام الحكم مثلما حدث في 2011 ومن أن عواقب ذلك وخيمة، ولا يمكن السماح بحدوثها".

وأشار إلى أن "السيسي، يعمل خلال الآونة الأخيرة على زيادة مخصصات القوات المسلحة، إلى جانب استحداث مجموعة إنقاذ القانون والخاصة بمكافحة الإرهاب، ومن ثم فإنه من المستبعد حدوث تحركات ضده".

وأشار إلى أن "عصبية الرئيس تأتي أيضًا نتيجة تزايد الضغوط الإقليمية الكبيرة التي تمارس على النظام السياسي خلال الفترة الأخيرة، سواء فيما يخص قضية الشاب الايطالي باولو ريجييني، والذي تحاول بلاده في الآونة الأخيرة الضغط على المستثمرين الأجانب في مصر لسحب استثماراتهم، بالإضافة إلى ملف سد النهضة الذي فشلت فيه مصر بشكل كبير".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، هذا سر عصبية «السيسي» اليوم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون