«الصحة»: 57% يحصلن على وسائل تنظيم الأسرة من القطاع الحكومى
«الصحة»: 57% يحصلن على وسائل تنظيم الأسرة من القطاع الحكومى

«الصحة»: 57% يحصلن على وسائل تنظيم الأسرة من القطاع الحكومى

صحيفة اليوم نقلا عن الدستور ننشر لكم «الصحة»: 57% يحصلن على وسائل تنظيم الأسرة من القطاع الحكومى، «الصحة»: 57% يحصلن على وسائل تنظيم الأسرة من القطاع الحكومى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

«الصحة»: 57% يحصلن على وسائل تنظيم الأسرة من القطاع الحكومى

.

صحيفة اليوم كشفت الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، عن أن 57% من مستخدمات وسائل تنظيم الأسرة يحصلن عليها من القطاع الحكومى، فى حين 43% يحصلن عليها من القطاع الخاص، موضحة أن إجمالى زيارات المنتفعات المترددات على عيادات تنظيم الأسرة بالقطاع الحكومى فى 2017 حوالى 15 مليون زيارة.

وقالت عبد المجيد فى تصريح لـ«الدستور» إن قطاع السكان وتنظيم الأسرة يقدم خدماته من خلال خمسة آلاف عيادة بوحدات الرعاية الصحية الأساسية، والمستشفيات العامة والمركزية، و525 عيادة متنقلة تقدم خدمات تنظيم الأسرة بالمجان فى المناطق العشوائية، والمناطق المحرومة فى أرجاء الجمهورية.

وأضافت أن عيادات تنظيم الأسرة بالمنشآت الصحية فى المحافظات، تضم جميع الوسائل باختلاف أنواعها مثل اللولب النحاسى، وأقراص منع الحمل، وحقن منع الحمل أحادية الهرمون التى تحصل عليها السيدات كل 3 أشهور، وكبسولة تحت الجلد، وذلك بأسعار رمزية، حيث تدفع المنتفعة ثمن الوسيلة فقط فى عيادات تنظيم الأسرة بالمنشآت الصحية الثابتة، فى حين تحصل عليها مجانا من العيادات المتنقلة، وتصرف مجانا فى القرى الأكثر فقرا، طبقا لتصنيف التقرير التنمية البشرية.

وأكدت رئيس القطاع، أنه لا يوجد أى نقص فى وسائل تنظيم الأسرة، حيث يتم متابعة الأرصدة بشكل يومى على المستوى المركزى وعلى مستوى المديريات بجميع المحافظات، مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجنة مختصة بتوفير الأطباء والطبيبات مقدمى الخدمة، وتدريبهم على أحدث تقنيات وسائل تنظيم الأسرة، والارتقاء بمهاراتهم لتقديم خدمات فعالة وآمنة وذات جودة للمنتفعات.

وأوضحت عبد المجيد، أن خدمات تنظيم الأسرة يشرف عليها فريق من الكوادر المدربة من المشرفين على مستوى المحافظات والمراكز الإدارية؛ لمتابعة التزام مقدمى الخدمة بتطبيق معايير الجودة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

«الصحة»: 57% يحصلن على وسائل تنظيم الأسرة من القطاع الحكومى

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور