بدء موسم حصاد القمح.. ولجان لمتابعة توريد المحصول بالشرقية
بدء موسم حصاد القمح.. ولجان لمتابعة توريد المحصول بالشرقية

بدء موسم حصاد القمح.. ولجان لمتابعة توريد المحصول بالشرقية صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم بدء موسم حصاد القمح.. ولجان لمتابعة توريد المحصول بالشرقية، بدء موسم حصاد القمح.. ولجان لمتابعة توريد المحصول بالشرقية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، بدء موسم حصاد القمح.. ولجان لمتابعة توريد المحصول بالشرقية.

صحيفة اليوم اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأت مديرية الزراعة بالشرقية بالتنسيق مع مديرية التموين اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمتابعة بدء موسم حصاد وتوريد محصول القمح لهذا العام بجميع قرى ومدن المحافظة طبقاً لتوجيهات اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية .

وقال المهندس علاء عفيفي، وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، لـ«صحيفة اليوم»، إن هناك غرفة عمليات داخل المديرية تعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع مديرية التموين لإنهاء الاستعدادات اللازمة لموسم حصاد القمح والتأكد من إخلاء الشون من محصول العام الماضي، مشيراً إلى أن المساحة المزروعة بمحصول القمح داخل محافظة الشرقية هذا العام تقدر بحوالي 381 ألفا و492 فدانا تم حصاد ما يقرب من 1500 فدان منها حتى الآن، وأنه تم توفير الأجولة الخيش الجديدة للحفاظ على المحصول وضمان سلامته وتقليل الفاقد منه لافتاً إلى أن المحافظة قامت بتوريد 545 ألف طن قمح العام الماضي، واحتلت المرتبة الأولي على مستوي الجمهورية في توريد المحصول.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم تشكيل لجنة بالتنسيق بين المحافظة والزراعة والتموين ورؤساء المراكز والمدن للتفتيش والمرور على الشون والصوامع بنطاق دائرة المحافظة والوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها كل الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة، فضلاً عن إعداد خطة متكاملة طبقاً لتوجيهات محافظ الإقليم موضحة بها المساحات المزروعة قمحاً بكل قرية وتابع ومركز وأماكن توجيهها للشون والصوامع الجاهزة والمخصصة لاستقبال الأقماح طبقاً لطاقتها الاستيعابية لإحكام السيطرة والرقابة وتقليل نسبة الفاقد والحفاظ على القمح المورد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، بدء موسم حصاد القمح.. ولجان لمتابعة توريد المحصول بالشرقية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم