دبلوماسي سابق: "إحياء الجذور" يؤكد تقارب الحضارات عبر التاريخ
دبلوماسي سابق: "إحياء الجذور" يؤكد تقارب الحضارات عبر التاريخ

دبلوماسي سابق: "إحياء الجذور" يؤكد تقارب الحضارات عبر التاريخ صحيفة اليوم نقلا عن الوطن ننشر لكم دبلوماسي سابق: "إحياء الجذور" يؤكد تقارب الحضارات عبر التاريخ، دبلوماسي سابق: "إحياء الجذور" يؤكد تقارب الحضارات عبر التاريخ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، دبلوماسي سابق: "إحياء الجذور" يؤكد تقارب الحضارات عبر التاريخ.

صحيفة اليوم قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية السابق، إن مبادرة "أسبوع إحياء الجذور" تعبر عن التقارب بين الحضارات عبر التاريخ بين اليونان ومصر سواء تاريخيا أو اجتماعيا أو اقتصاديا.

وأضاف بيومي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، أنه درس في جامعة الإسكندرية في خمسينيات القرن الماضي وكان وقتها بها ما يقرب من ربع مليون يوناني.

وأشار إلى أن هناك بعض المحالات التجارية والمطاعم في مصر لا تزال تحمل أسماء إيطالية أو يونانية، لافتا إلى أن العكس صحيح فبعض الأماكن اليونانية والإيطالية ذات طابع مصري وبالأخص "إسكندراني" نفس المباني والعقارات بالإسكندرية تجدها ببعض الأماكن في اليونان أو إيطاليا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، دبلوماسي سابق: "إحياء الجذور" يؤكد تقارب الحضارات عبر التاريخ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن