اتحاد أمهات مصر: تعريب التجريبيات بنظام التعليم الجديد يضعف مستوى الطلاب
اتحاد أمهات مصر: تعريب التجريبيات بنظام التعليم الجديد يضعف مستوى الطلاب

اتحاد أمهات مصر: تعريب التجريبيات بنظام التعليم الجديد يضعف مستوى الطلاب صحيفة اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم اتحاد أمهات مصر: تعريب التجريبيات بنظام التعليم الجديد يضعف مستوى الطلاب، اتحاد أمهات مصر: تعريب التجريبيات بنظام التعليم الجديد يضعف مستوى الطلاب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، اتحاد أمهات مصر: تعريب التجريبيات بنظام التعليم الجديد يضعف مستوى الطلاب.

صحيفة اليوم إضافة تعليق

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض للتعليم، إن أولياء الأمور كانوا يرحبون بالنظام التعليمي الجديد الذي يطبق بداية من مرحلة رياض الأطفال، وذلك لأن التطوير يبدأ من أول السلم.

 

وأضافت عبير، فى بيان للاتحاد، أنه بعد إعلان تفاصيل  النظام الجديد تحول رأى أغلب أولياء الأمور من القبول إلى الرفض،  موضحة أن الوزارة أعلنت عن تعريب المدارس الرسمية للغات في 2019 وتصبح مثل المدارس الحكومية حتى الصف السادس الابتدائى تكون الدراسة فيهم باللغة العربية، على أن يتم تدريس العلوم بالرياضيات باللغة الإنجليزية، بداية من الصف الأول الأعدادى.

 

وأكدت عبير، أن الجزء الخاص بتعريب المدارس الرسمية لغات، أثار غضب أولياء الأمور لأنهم يدفعون في هذه المدارس مصروفات أكثر من مصروفات الحكومية، مستطردة: "أولياء الأمور شايفين أن كده هيساوى ما بين الحكومى والتجريبى، يبقى إيه لزمة المصروفات اللي بيدفعوها في التجريبى، وكمان القرار هيضعف من مستوى الطلاب في اللغة الإنجليزية، وأي خدمات أخري لن تعوض الطالب".

 

واستنكرت "عبير" استبعاد المدارس الخاصة والدولية من النظام المقترح الجديد، مؤكده أن ذلك يعد نوعا من التمييز والإخلال بالمساواة، ومبدأ تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية، مستطردة: "طلاب المدارس الحكومية والتجريبية مش حقل تجارب، ولو هتعمل نظام جديد إما أن يطبق على جميع الطلاب خاص وحكومي، يإ إما متعملش".

 

 

 

 


إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، اتحاد أمهات مصر: تعريب التجريبيات بنظام التعليم الجديد يضعف مستوى الطلاب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع